أخبار الولايات

جنيهان من كل طالب بجنوب دارفور دعماً للدورة المدرسية

أعلن الاتحاد العام للطلاب السودانيين في ولاية جنوب دارفور، برئاسة أحمد سراج، طرح مبادرة لإسناد ودعم الدورة المدرسية “نيالا 28″، حيث بدأ طلاب الولاية في مختلف مستوياتهم التبرع بجنيهين، دعماً منهم لفعاليات الدورة المدرسية.

 

وانطلقت المبادرة، صباح يوم الأحد، بتدافع طالبات مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بنيالا، رفقة مديرة المدرسة، الأستاذة سامية سليمان، حيث تزاحمن في المنزل الرئاسي في نيالا أمام والي الولاية، آدم الفكي، للتبرع بمبلغ الجنيهين.

 

وقال والي جنوب دارفور، لدى مخاطبته الحشد الطلابي، إن الغرض من المساهمة الشعور بالمسؤولية المجتمعية تجاه القضايا الوطنية في الولاية، وليس جمع المال، ووصف مشاركة الطلاب في دعم (نيالا 28) بالمساهمة الرمزية والمهمة.

 

وبث الفكي بحسب الشروق –  رسائل تطمينية إلى طلاب الولاية بأن هناك ترتيباً واستعداداً عالي المستوى لإنجاح فعاليات الدورة المدرسية، مشيراً إلى مُساهمة رئاسة الجمهورية بـ(280) مليون جنيه.

 

ونوه إلى أن الأوطان تبنى بفكر وسواعد بنيها، مُذكراً طالبات مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بمساهمة (أولاد الدرداقات) بـ(1000) جنيه للدورة، بالإضافة إلى مبادرة بائعات الشاي وصانعات الفخار والأصيص في مدينة نيالا.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى