أخبار الولايات

هارون ينفي إصداره قرارات بشأن حادثة حي المطار بالأبيض

نفى والي ولاية شمال كردفان، مولانا أحمد محمد هارون، إصداره أي حكم أو قرارات في قضية “حادثة” حي المطار بمدينة الأبيض، رغم أنه “قاضٍ سابق”، ودعا إلى الكف عن نشر الشائعات التي قال إنها تلعب بمشاعر المواطنين، وتضر بالتحريات الجارية.

وأعلن الوالي عن وضع ولايته لحزمة من الخطط الأمنية الرادعة والمانعة التي تقي المجتمع من وقوع جرائم تؤذي الوجدان الكردفاني.

والتزم هارون بالتعامل وفق القانون وبشكل متسارع بما يحقق عدالة ناجزة سريعة ورادعة في حق مرتكبي جريمة حي المطار.

ووصف الوالي لدى حديثه إلى برنامج “حديث السبت”، بإذاعة الأبيض، الحادثة بالمؤسفة، وأكد أن حكومة الولاية ولجنة أمن الولاية وكل الأجهزة ذات الصلة اتخذت حزمة من التدابير الفعالة للوصول إلى الجناة.

وعبر هارون عن ثقته في جهاز الشرطة ومهنيته في الكشف عن مرتكبي الجريمة وتقديمهم للعدالة.

وأعلن بحسب الشروق – عن منح المحال التجارية بسوق الأبيض الكبير والأسواق الرئيسية في المدن والدكاكين بالأحياء مهلة شهر، ابتداء من أول سبتمبر الجاري، لإزالة أي “فرندات” أو أي مظاهر تعيق السير أو الحركة، وقال إنه بعد انتهاء المهلة سيكون المحل التجاري المخالف عرضة للمصادرة والنزع وإلغاء الرخصة التجارية.

ويذكر أن مدينة الابيض قد شهدت الاسبوع المنصرم بحي المطار حادثة اغتصاب طفلة وقتلها وهي في السابعة من عمرها مما دفع المواطنين لإستنكار الحادثة بإعتبارها دخيلة على المجتمع.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى