أخبار الولايات

كسلا تعلن انطلاقة نفرة إعادة الإعمار لما دمرته السيول

 أعلن والي كسلا الأستاذ آدم جماع آدم عن انطلاقة نفرة إعادة الإعمار للمتأثرين من السيول والفيضانات بولاية كسلا خاصة المتأثرين جراء كسورات خور الأميراي من أحياء مكرام وكادوقلي وحلة موسى بالضفة الشرقية لمحلية كسلا وذلك منتصف الأسبوع القادم بمساهمة من شريحة البنائين بالضفة الغربية لمدينة كسلا بقيام عشرين وحدة سكنية .

وأكدت حكومة  الولاية الالتزام بتشييدها في الموقع الذي تم تحديده بمحلية ريفي كسلا. وحيا جماع لدى مخاطبته بأمانة حكومة الولاية لقاء النصرة والمؤازرة لوالي الولاية  الذي نظمته لجنة تنسيق البنائين برعاية رئيس المجلس التشريعي رئيس الهيئة الشعبية لنفير تنمية الولاية محمد طاهر سليمان بيتاي.

وأشاد بالتجربة التي قدمتها شريحة البنائين في ملحمة الدورة المدرسية التي استضافتها الولاية العام السابق المتمثلة في نفرة دعم المنشآت الجديدة بالضفة الغربية لمسرح تاجوج واستاد البشير الأولمبي للناشئين.

وقال إن المباني التي تم تشييدها تجسد صورة البنائين في التعاضد في مشروعات التنمية لبناء الوطن .

وجدد الوالي بحسب سونا – ثقته في شريحة البنائين لاستمرار العطاء ووقوفهم سنداً وعضداً مع أهل الولاية مؤكداً أن ولاية كسلا ستكون على رأس الولايات التي تجسد قيم النفير.

 من جانبه، قال رئيس المجلس التشريعي إن الوققة التي قدمها البناءون في المرحلة السابقة كان مردودها خيراً وبركة على أهل الولاية بقيادة أمير قبائل الهوسا ،معرباً عن تقديره لمحلية كسلا ووزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة لجهودهما في درء آثار السيول والأمطار بعدد من أحياء المحلية، مشيراً إلى أن المبادرة ستعمل على تحريك مختلف قطاعات وشرائح مجتمع الولاية للمساهمة في إعادة الإعمار بالولاية .

 وأوضح وزير التخطيط العمراني رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف المهندس محمد سعيد أحمد محمود أن الوزارة شرعت في تجهيز الخدمات الأساسية للموقع المختار لترحيل المتأثرين، مؤكداً حرص حكومة الولاية على توفيق أوضاع المتأثرين .

وقال معتمد كسلا معتصم عثمان محمد صالح إننا في المحلية دائماً ما نقود المبادرات في كل المشاريع القومية والمحلية في كل المناسبات تحت رعاية والي الولاية ، مؤكداً أن أمر التنمية في محلية كسلا للمتأثرين مقضي بوقفة البنائين وحضورهم عند الموعد.

وأكد ممثل البنائين آدم مادبو جاهزيتهم للبناء والإعمار وإقامة يوم من كل أسبوع لنفرة البنائين ، داعياً إلى تعاون وتماسك كافة الجهات لإنجاح العمل مع استمراريتهم في تلبية النداء في كل المواقع.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى