أخبار الولايات

إيقاف عمل المواعين النهرية بولاية نهر النيل

وجّه والي نهر النيل، حاتم الوسيلة السماني، بوقف حركة الملاحة النيلية بكافة المواعين النهرية بالولاية، وذلك لحين ضبطها وتقنينها وتأمينها، مع الشروع في حملة فحص وتفتيش لكل المواعين النهرية بكل محليات الولاية، للتأكد من صلاحيتها.

 

وكانت منطقة محلية البحيرة بولاية نهر شهدت خلال الشهر الحالي، حادثاً مأوسياً بغرق ماعون نهري أدى إلى وفاة 23 طفلاً من طلاب مدارس الأساس وهم في طريقهم للمدارس.

 

وقال مدير الملاحة النهرية بنهر النيل، حلمي عابدين، في تصريحات صحفية،بحسب الشروق – عقب الاجتماع الذي عقد بالأمانة العامة للحكومة بالدامر، يوم الثلاثاء، قال إن الولاية ستبدأ تنفيذ حملة فورية للفحص وتفتيش شامل بكل المحليات للمواعين الملاحية على النيل، وذلك عبر فرق فنية متخصصة في الإنقاذ النهري والدفاع المدني.

 

وأكد عابدين اكتمال كافة الترتيبات لانطلاقة الحملة والفراغ منها خلال 48 ساعة، وأبان أن المواعين النهرية ستتم مراجعتها وتقييمها والاطمئنان عليها، والتأكد من كفاية تزويدها بأدوات السلامة والأمان اللازمة ومن ثم تمنح الترخيص بمزاولة الملاحة على النيل، لافتاً إلى أن هذه التوجيهات والإجراءات ستخضع للتنفيذ الصارم من قبل إدارته، للحيلولة دون تكرار ما حدث في محلية البحيرة وغيرها من حوادث الغرق على النيل.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى