إبراهومة : الهلال لن يحقق بطولة أفريقية في عهد المجلس الحالي .. وزعلت لشطب هذا اللاعب

إبراهومة : الهلال لن يحقق بطولة أفريقية في عهد المجلس الحالي .. وزعلت لشطب هذا اللاعب


واصل لاعب الهلال إبراهومة فتح النار في كل الاتجاهات في الحلقة الثانية من حواره مع ” قوون”  حيث تحدث عن فترته في النادي الأزرق فضلاً عن الأجواء داخل  النادي مؤكداً أن الأزرق من الصعب أن يحصل على بطولة إفريقية في ظل وجود مجلس إدارة النادي الحالي ، لافتاً إلى أن هناك تدخل إداري من الرئيس وبعض أعضاء المجلس في الأمور الفنية بالنادي ، و أشار إبراهومة إلى أن تغيير المدربين واللاعبين والاستغناء عن بعضهم أضر بالنادي كثيراً بل أفقده هيبته تماماً ، و أكد أنه كان يتمنى  استمرارية هيثم مصطفى في كشوفات النادي …. تفاصيل  الجزء الثاني  من الحوار في الجزئية التالية ….

 

  • كابتين إبراهومة نواصل ما انقطع من حديث في الحلقة الثانية من الحوار؟

أنا جاهز لمواصلة الحوار

 

  • إبراهومة لم يوفق في الهلال لماذا…؟

شوف هنالك عدد من الأسباب كما قلت في الحلقة الأولي أنا في البدايات  كنت أساسي وفجأة تحولت إلى دكة البدلاء بأمر التونسي الكوكي الذي نفذ  مؤامرة بعض الإداريين في النادي .

 

 

  • هل صحيح هنالك تدخل إداري في الأمور الفنية ؟

نعم هنالك تدخل إداري من كل أعضاء المجلس خاصة رئيس النادي  هذا الأمر برأيي أسهم كثيراً في تراجع  مستوى الهلال ، فليس من المنطق أن تتعاقد مع مدربين وتمنحهم الوصايا الفنية هذا الأمر لا يحدث إلا في السودان .

 

  • هناك من تحدث عن شلليات وسط اللاعبين الكبار تطيح بكل لاعب بعيداً عن هذه الشلة؟

هذا الحديث لا أساس له من الصحة ، لاعبو الهلال الكبار براءة من هذا الاتهام ، حقيقة لم أعش الغربة لحظة توقيعي في كشوفات نادي الهلال بفضل التعامل الجيد الذي وجدته من اللاعبين ،هنالك ترابط كبير بين اللاعبين في النادي وكل من يحاول تشوية صورة  الكبار في الهلال يسعى للفتنة فقط .

 

  • لماذا فشل الهلال في تحقيق بطولة أفريقية هل السبب إداري أم  المشكلة في اللاعبين أم المدربين ؟

الهلال يعاني من مشكلة إدارية كبيرة لذلك من الصعب أن يحصل على بطولة أبطال أفريقيا البطولات تتحق بالتخطيط والأهتمام بفريق الكرة واللاعبين والمحافظة على عضم الفريق والاستقرار الفني كل هذه الاشياء  لاتتوفر لدى الهلال وبالتالي دائماً مايمضي الفريق مراحل متقدمة بفضل مجهود اللاعبين وعندما تصبح البطولة في المرحلة القوية يخرج الفريق ،  في وجود مجلس إدارة النادي الحالي من الصعب أن يحقق الأزرق بطولة  أكرر ذلك مجدداً .

 

  • البعض يقول إن اللاعبين مبرمجين على “وضع  الصامت”  في النادي بسبب الإعلام هل صحيح الإعلام يمارس ضغوطات على المجلس ؟

في أوقات صحيح ولكن بشكل كبير الإعلام في السودان بحمي اللاعب أكثر  من الادرايين الذين باتو يتحكمون في كل شئ في اللعبة رغم أن هناك   إداريين لا علاقة لهم بكرة القدم تماماً.

 

  • لاعبو الهلال يتحدثون عن ضعف دائرة الكرة والقطاع الرياضي هل صحيح ؟

عموماً في السودان أصبح من الصعب أن يوجد مدير كرة جيد وكذلك رئيس قطاع رياضي ، والسبب في ذلك أن الاداريين باتو يمنحون هذا المنصب لأشخاص لاعلاقة لهم بكرة القدم من قريب أو بعيد ، الإدارة هي أساس الكرة متي ماكانت الإدارة جيدة ومتلزمة يكون الفريق قوياً .

 

  • هل صحيح هنالك مجاملات في التشكيلة لحظة وجودك في النادي ؟

أيوه  في ، هناك لاعبين أقل عطاءً يظهرون في القائمة  الأساسية لكل مباراة رغم أن هناك لاعبين أفضل يجلسون على كنبة الاحتياطي ، تحت  مظلة الرؤية الفنية هناك كثير من الظلم يقع على اللاعبين .

 

  • بصراحة أنت لعبت في المريخ والهلال أيهما أفضل من حيث  الأجواء لممارسة الكرة بالشكل المطلوب ؟

الأجواء مشابهة لبعض كثيراً ،  اللعب لأندية القمة دائماً مايضع اللاعب تحت ضغوطات و بالتالي لابد من الصبر و التعلم من الأخطاء ، أنا شخصياً فخوراً بفترتي في المريخ وكذلك الهلال أيضاً حققت بعض الانجازات على المستوى المحلي  مع الفريقين و بالتالي كما قلت سعيد بذلك  الأمر .

 

  • يقال أن المريخ شطب إبراهومة لأنه لاعب كثير الأخطاء ؟

لا لا أنا طالبت بشطبي من المريخ والسبب في ذلك الأمور المالية ، أيضاً  عندما خرجت من المريخ لدى بعض المستحقات لم استلمها ووقتها مباشرة طالبت بشطبي من النادي وقد كان ،الذين يتحدثون عن الأخطاء ، إبراهومة ليس وحده أو بالأصح كرة القدم في المقام الأول هي لعبة أخطاء و بالتالي لا أمنح من يتحدثون عن ذلك أي اهتمام .

 

  • من مِن اللاعبين زعلت على شطبه من الهلال وتمنيت أن يواصل ؟

هو هيثم مصطفى ، الهلال افتقد هذا اللاعب كثيراً ووجود هيثم يمنح الهلال أفضلية والمتابع يجد أن شكل الفريق تراجع  من حيث الأرقام بعد ذهاب هيثم، هيثم لاعب كبير و قرار الاستغناء عنه خاطئ ويكفي أنه من يحرر شهادة نجاح كل مهاجم مر على الهلال سواء أجنبي أو سوداني .

 

  • نصيحة تقدمها للاعب في الهلال مابلعب وحبيس لدكة البدلاء ؟

عموماً الهلال لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الذين بامكانهم صناعة الفارق للفريق ، كرة القدم أصبحت تعتمد على الشباب وبالتالي يتوجب على الفريق الاهتمام بهؤلاء اللاعبين بدلاً من تسجيلهم للبقاء في دكة البدلاء  ، هناك أكثر من لاعب  في الهلال موهوب ومتي ما خرج من النادي سيكون أساسياً  في تشكيلة أي فريق ، ولكن إن كانت  لدى نصيحة سأقدمها للاعب محمد مختار بشه هذا اللاعب مظلوم من قبل  الإدارة والمدربين بشه لاعب صاحب إمكانيات كبيرة و أقولها بالفم المليان خانته في وسط الملعب شاغرة ، الهلال سيندم كثيراً على هذا اللاعب إن لم يستفد منه في الموسم  الحالي لاعب بهذه المواصفات مكانه ليس بنك الاحتياطي .

 

 

  • هل أنت حالياً متواصل مع لاعبي الهلال أم أن العلاقة انتهت بعد الإعارة مباشرة ؟

لا لا متواصل مع معظم اللاعبين أنا صنعت علاقات جيدة  في الهلال  مع اللاعبين فترة المعسكرات كانت كفيلة بهذا الأمر ، أغلب الأوقات  نكون مع بعض وبالتالي بالتأكيد العلاقة قوية بيننا.

 

  • من هو أفضل مدرب مر على إبراهومة ؟

الفرنسي ديغوغارزيتو هو أفضل مدرب جاء إلى السودان هذا المدرب  يتمتع بذكاء كبير وفلسفة تدريبية كبيرة ويكفي أن أرشيفه مع الكثير من الأندية ملئ بالانجازات والبطولات ، الأهم من ذلك غارزيتو لا يعرف المجاملات تماماً فيما يتعلق بالتشكيلة وأيضاً تجده يمنع كل تدخل إداري بفضل شخصيته القوية التي دائماً ماتضعه في المقدمة ، حقيقة أندية القمة الهلال والمريخ لم يصبروا على هذا المدرب و بالمقابل لم يوفروا الأجواء المناسبة لنجاح هذا المدرب في السودان منذ أول خسارة تتم إقالة المدرب هذا المفهوم أضر بالكرة كثيراً .

 

 

  • كابتن إبراهومة شاكرين ليك كثير على هذا الحوار ؟

حقيقة أنا حاولت كثيراً أن أطل عبر وسائل الإعلام من أجل الحصول على حقي من مجلس إدارة نادي الهلال  ، أشكركم لاتاحة هذه الفرصة  وأتمنى لكم مزيداً من التفوق وكذلك للهلال فريق الكرة .

 

أجرته (صحيفة قوون)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.