أخبار الولايات

نائب برلماني يتهم والي القضارف بالتسبب في انتشار البعوض وإصابة مواطنين بالملاريا

عبر نائب برلماني من ولاية القضارف عن غضبه للوضع المتردي الذي تمر به الولاية في  النواحي كافة، فضلاً عن استمرار أزمات الخبز والجازولين والمياه دون وضع حلول من حكومة الولاية.

 

وإتهم النائب والي الولاية ميرغني صالح، بالتسبب في انتشار البعوض بمدينة القضارف بسبب ركوض مياه الأمطار في “حفر” توصيل مياه المدينة.

وقال عضو البرلمان السوداني ممثل دائرة الفشقة بولاية القضارف مبارك النور عبد الله في تصريح خاص، إنه ظل خلال إجازة عيد الأضحى يداوم بصورة يومية بالجلوس مع مواطني الولاية في “القهاوي” بسوق القضارف لمعرفة آرائهم حول الوضع بالولاية، وذكر أن غالبية المواطنين عبروا عن غضبهم واستيائهم للوضع بالقضارف والأزمات التي تعيشها.

 

وأوضح أن بعضهم اتهموا حكومة الولاية بإفساد فرحة العيد عليهم لعدم اكتراثها بوضع حلول للأزمات التي يعيشونها سيما في الخبز والجازولين والمياه لجهة أن “برميل” المياه بلغ “60” جنيهاً بمدينة القضارف.

وقال النور إن والي القضارف عجز عن إيصال المياه للمدينة منذ سنوات، وأشار إلى أن حفريات مواسير المياه بالمدينة تسببت في ركوض المياه وتوالد البعوض بصورة كثيفة بحسب صحيفة التيار، مما أدى لإصابة مواطنين بالملاريا، مشيراً لاكتظاظ المراكز الصحية بالمرضى.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى