أخبار الولايات

والي وسط دارفور: هدوء الأحوال الأمنية بـ”جبل مرة”

أكد والي وسط دارفور، محمد أحمد جاد السيد، هدوء الأحوال الأمنية بمحليات جبل مرة الثلاث ما انعكس إيجاباً في زيادة الرقعة الزراعية والعودة الطوعية التلقائية للمواطنين لمواطنهم الأصلية للزراعة ما يسهم بدوره في رفع الإنتاج والإنتاجية.

وناشد جاد السيد لدى مخاطبته الثلاثاء المصلين بمحلية غرب جبل مرة يرافقه أعضاء حكومته ولجنة أمن الولاية، ناشد ما تبقى من حركات مسلحة ومتفلتين للجنوح لصوت العقل والإسهام في رفع اقتصاد البلاد بالإنتاج والإنتاجية بدلاً من الحرب التي أفرزت النزوح ويتمت ورملت.

وأشاد بدور القوات النظامية في حفظ الأمن والاستقرار وحماية السلام الذي تحقق بجبل مرة، وقال إن زمن الحرب والنهب والسلب وترويع المواطنين قد ولى وفات وجاء السلام ليحقق التنمية ورفع الإنتاج والإنتاجية بيد واحدة.

وأوضح جاد السيد بحسب الشروق – خيارات العودة الطوعية الثلاثة إما العودة للقرية الأصلية وتوفير الخدمات بها، أو اختيار مكان آخر وإعماره، أوالبقاء بالمدن وتمليك كل فرد قطعة سكنية مقننة، مبشراً بجملة من المشاريع التنموية بالولاية ومحلياتها.

وكشف عن توقيع سفلتة عدد من الطرق من ضمنها طريق نيالا زالنجي، وبدأ العمل به وطريق “نيرتتي، جلد، وقولو، روكروا، تابت،” لربطها بطريق الإنقاذ الغربي لما له من فوائد لإنسان الولاية في التسوق والسياحة بجبل مرة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى