والي الخرطوم : يحث على تسليم صرف البيت للنسوان .. قائلاً زوجاتي وزيرات مالية

طالب والي ولاية الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين رؤساء اللجان بالمحليات بايلاء أمر المبادرات التى تطلقها الولاية لتخفيف أعباء المعيشة للنساء .
وأكد خلال مخاطبته تدشين حملة ” أشعريون ” لتخفيف أعباء المعيشة اليوم ” الثلاثاء ” بأرض المعارض ببري، بحسب مانقل محرر “كوش نيوز” على دور النساء في إدارة اقتصاد المنزل ، وقال ” المرأة هي وزير المالية في البيت “، وأضاف ” أنا زوجاتي هن وزير المالية بالبيت” .
ونادى بضرورة تفعيل المبادرات الشعبية واشراك المرأة في تنفيذها باعتبارهن الأقدر على ذلك ، وتابع ” نسوانكم ديل بدخلوكم الجنة “.
وقال ” عبد الرحيم ” إن أزمة الخبز ستنتهي يوم غد ” الأربعاء” ، وأكد بأن الولاية ستستلم حصتها كاملة من الدقيق.
واوضح الوالي خلال مخاطبته تدشين حملة “اشعريون ” لتخفيف الأعباء المعيشة اليوم ” الثلاثاء” ، إن الولاية وضعت ترتيبات للقضاء على الأزمة وتوفير الدقيق ومنعت زيادة سعر الخبز ، وقال ” بكرة ستنتهى أزمة الخبز والصفوف ” .
وأقر بأن الأزمة في “قفة الملاح ” باعتبارها قضية الساعة وليس في الخدمات الاساسية فالمستشفيات و المدارس لاتوجد بها مشاكل ، وقال ” صحيح في أزمة لا ننكرها،، لكنها طارئة وبتعدي “، وأشار عبد الرحيم إلى أن الضائقة الاقتصادية في طريقها إلى الحل الجذري ، وبرر الصفوف بأنها ورثة من عهد ماقبل الانقاذ ، وتابع ” لما جات الانقاذ ورثنا الصفوف في كل شي ” ، وزاد “بأن الأجيال الجديدة ماشافت صفوف قبل كدا ” ، لافتاً إلى إنها ابتلاءات والدولة قادرة على معالجتها .

وشدد على ضرورة الالتزام بالشعارات التى أطلقتها الحركة الاسلامية ، وقال ” هي لله دي دايرة تمن مابتكون بدون عمل ” .
من جانبه أعلن نائب رئيس المؤتمر الوطني بالخرطوم محمد حاتم سليمان عن وضع تدابير مشددة للرقابة على الأسواق ومنع السماسرة ، وأكد أن حملة “اشعريون ” ليست مرتبطة بترشيح البشير في الانتخابات المقبلة ، وأضاف بأنها ستستمر بعد الانتخابات وقال “مستمرة حتى إذا حلت الأزمة الاقتصادية واستقر الوضع تماماً  لأنه سيظل هناك فقراء”.

 

هبة عبيد
الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version