توفير 100 ألف وحدة سكنية للعمال

توفير 100 ألف وحدة سكنية للعمال

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال السودان عن خطة للدخول في تجربة السكن الرأسي، وتوفير مائة ألف وحدة سكنية للعاملين بكل الولايات، عبر مدن عمالية مزودة بمدن صناعية، مؤكداً سعيه للاتصال بجهات الاختصاص لتخفيض أسعار مواد البناء.

وقال رئيس الاتحاد العام بالإنابة؛ يحيى حسن، في فاتحة أعمال ورشة تقييم السكن الفئوي، الأحد، إن توفير السكن يعد من أولويات الاتحاد لتخفيف الأعباء على العاملين، لأنه يشكل ٥٠٪ من التكلفة المعيشية، مشيراً إلى الاستفادة من الخطة الفئوية.

وأوضح أن الاتحاد يبذل كافة الجهود لتوفير سكن لائق، عبر الاتصال بالشركات لتخفيض أسعار مواد البناء، بتغيير نمط المباني، لتقليل التكلفة وتقديم الأفضل والأجود، بأسعار مناسبة. وطالب حسن اتحادات العمال في الولايات بحصر حاجة العاملين لتوفير السكن أو تعمير القطع السكنية، بالاستفادة من البروتوكول الموقع مع صندوق الإسكان والتعمير .

من جهته قال نائب الأمين العام للاتحاد؛ محمد مصباح، إن الشراكة مع الصندوق لتوفير السكن لكل عامل تعد من أولويات الحركة النقابية، مشيراً إلى مشروع  التسويق الإلكتروني.

وأعلن بحسب الشروق – عن عزم الاتحاد لتسيير قافلة لدعم المتضررين من الفيضانات في ولايتي كسلا وغرب كردفان.

وأوضحت أمينة الشؤون الاجتماعية باتحاد العمال؛ فائزة عثمان، أن أوراق العمل التي ستناقش خلال الورشة، تشمل سياسات الإسكان في ظل الظروف الراهنة، وتجربة صندوق الإسكان والتعمير وتقييم السكن الفئوي إضافة إلى تجربة إسكان العاملين بوزارة التخطيط العمراني.

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.