حميدة: الداعين لأيلولة المستشفيات للصحة الإتحادية (عائشون في الماضي)

حميدة: الداعين لأيلولة المستشفيات للصحة الإتحادية (عائشون في الماضي)


 

هاجم وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة بضراوة، الداعين لأيلولة المستشفيات لـ(الصحة الإتحادية)، وإعتبرهم عائشون في الماضي، وأضاف (هؤلاء شغلهم كلو قديم .. شغل حقيبة)، في إشارة لـ(حقيبة الفن) مرحلة تاريخية مر بها الفن السوداني، وقال إنه لا أحد (يزايد عليه) في الخدمات الصحية .

 

وباهي حميدة خلال تدشينه وحدة الكشف المبكر لأورام الثدي بمركز صحي أورتشي بالعزوزاب جنوب الخرطوم أمس، باهي بالإختراقات التي أحدثها في مستشفيات الخرطوم، وضرب مثالاً بمستشفى الخرطوم، ذاكراً أنه حين تسلم ملف الصحة بالولاية عام 2011، كانت مستشفى الخرطوم أشبه بسوق (سعد قشرة) من كثرة الفوضى والإزدحام .

 

وأضاف (كان بداخلها (5) ألاف عامل ياخذون (5) مليار جنيه كحوافز وبجوارها 24 طبلية تبيع كل شئ بما فيها الترمس) وزاد (لكن بالمقابل كانت تستقبل فقط 192 مريضاً يتناوبون على 100 سرير وتكلفة عملية صغيرة ما زائدة تساوي أضعاف مضاعفة بالمقارنة مع مستشفى طرفي) .

 

وكان حميدة قد دشن، أمس السبت، وحدة الكشف المبكر لأورام الثدي وعنق الرحم، بمنطقة العزوزاب جنوب الخرطوم كشراكة بين مؤسسة صلاح ونسي لأبحاث السرطان ووزارته .

 

من جانبه وبحسب صحيفة مصادر، كشف مدير المؤسسة صلاح الدعاك، عن إفتتاح 5 مراكز جديدة للكشف عن السرطان، كما تم تدريب 30 داية للقيام بالكشف المبكر، بجانب تدريب 40 داية بأم درمان .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.