(50) منحة دراسية من الأزهر الشريف لطلاب جنوب كردفان

(50) منحة دراسية من الأزهر الشريف لطلاب جنوب كردفان


نال طلاب من ولاية جنوب كردفان، 50 منحة دراسية بمختلف المستويات التعليمية بجامعة الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية، وأكد رئيس البرلمان، إبراهيم أحمد عمر، أهمية العلم والتعليم في رفعة البلاد وتطويرها وتنميتها ودفع كل مشروعاتها.

وأشار عمر خلال لقائه الطلاب أمس (الخميس)، بحضور والي جنوب كردفان، وسفير جمهورية مصر بالخرطوم، للعلاقات الأزلية التي تربط شعبي وادي النيل، مؤكداً إعادة اللُحمة في المستقبل العاجل وتفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين، مشيراً إلى سعي الطرفين للتقارب في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتداخل الاجتماعي.

وأكد ضرورة توثيق العلاقة التي تربط البلدين، مبيناً استعداد البرلمان للتجاوب مع مثل هذه الأطروحات في سبيل تعليم وتثقيف المواطن السوداني، وسعيه لتذليل الصعوبات ودعم الجهات القائمة على أمره.

من جانبه أكد والي الولاية، أحمد إبراهيم، دعم ولايته للمنظمة بالإمكانات المتاحة باعتبارها المنفّذ لهذه المنح، مشيراً للشراكات بين السودان ومصر في العديد من المجالات.

من جانبه أكد سفير جمهورية مصر بالخرطوم، أسامة شلتوت، تخصيص مصر لـ150 منحة سنوياً لأبناء ولاية جنوب كردفان، مؤكداً العلاقات التي تربط البلدين، مشيراً لاتفاقهما على ضرورة تفعيل برلمان وادي النيل.

وأشار شلتوت بحسب الشروق – إلى إنفاذ توجيه قيادة البلدين والمشروعات الاستراتيجية التي تخدم شعبي وادي النيل، معلناً عن فرص مصر الاستثمارية في القريب العاجل في السودان خاصة مجالات الزراعة والصحة.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.