حوارات

مودة حسن: رفضت كثيراً من العروض لأجل خاطر النيل الأزرق

عرفها المشاهد من خلال تلقائية إطلالتها عبر الشاشة الزرقاء تتمتع بابتسامة وهدوء جميل، ومن المذيعات اللواتي محتفظن باطلاتهن ولم تغيرهن الظروف المختلفة انضجت مودة موهبتها الإعلامية على نار هادئة حيث بدأت بالتغطيات الخارجية التي منحتها القدرة على الثبات في اللقاءات المباشرة، وبدأت خطواتها الإعلامية بعد ذلك في الاستمرار بذات النهج العلمي الذي بدأت به حتى صارت اليوم من أهم مذيعات الشاشة الزرقاء.

 

  • كل سنة وانت طيبة بمناسبة عيد ميلادك؟

وأنتو طيبين يأرب.

 

  • مودة دارسة لعدة لغات لماذا اختارت الإعلام؟

أنا أحب الإعلام منذ الصغر وأجد نفسي فيه واستمتع به جداً وأحلم أن أحقق فيه نجاحاً بإذن الله تعالى وعشقي له هو سر اختياري.

 

  • هل أنت راضية عما تقدمينه؟

أنا سعيدة بما قدمته لكن واعية تماماً بأهمية تطوير الذات والوقوف عند الأخطاء وتقبل النقد واطمح لتقديم الأفضل وما يليق بالمشاهد السوداني.

 

  • الشائعات وكيف تتعاملين معها؟

لا أتوقف عندها كثيراً ولا أعطيها فرصة لتشغلني عن هدفي الأساسي وبصورة عامة لم أعان منها كثيراً.

 

  • يشاع أن مذيعات النيل الأزرق يعتمدن على جمالهن فقط دون الاهتمام بالثقافة وتطوير قدرتهن؟

ما يشاع عن اهتمام المذيعة بالشكل أكثر من المضمون هو رأي سمعته كثيراً لكن اعتقد أننا نطل عبر منبر يقدم رسالته من خلال الصوت والصورة بالنسبة لي أقف على المضمون أولاً ثم الشكل ثانياً وكذلك زميلاتي.

 

  • هل تعرضتي للكيد والغيرة من قبل الزميلات؟

الحسد والغيرة بين المذيعات هذا شئ لم أشعر به أو أتعرض له حيث تجمعنا في قناة النيل الأزرق علاقة محبة وأخوية وصلات جميلة ولم أتلق من الزميلات إلا كل دعم ومحبة وكل ماهو جميل.

 

  • برنامج (100) دقيقة ماذا قدم لك

قدم لي فرصة حقيقية لتطوير تجربتي وتشرفت بمحاورة رواد في الفن السوداني ونجوم شباب ونجاح البرنامج يعود للمشاهد الذي دعمنا أولا ولتيم البرنامج والزملاء وحتى الصحافة تابعت البرنامج بصورة أنا ممتنة لها واهتممت بكل ما قدم من نقد ومتابعة وآراء واطمح أن أقدم الأفضل في الموسم الجديد للبرنامج والتحية لمنتجته الزميلة “مي عتمني” والمخرج الكبير القدير أستاذ “عادل الياس”.

 

  • هل قدمت لك عروضاً من قنوات فضائية أخرى؟

قدمت لي عروضاً مختلفة من القنوات لكن انأ سعيدة في بيتي الأول النيل الأزرق وأحمل  وفاء كبيراً لمشاهدها واعتبره داعماً كبيراً لي.

 

  • من خلال حلقة برنامج عليك واحد معظم رواد المواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا عليك لقب “الخوافة”؟

طلبت من شقيقتي مرافقتي لأن من اتصل بي شركة خاصة مجهولة بالنسبة لي وبعد مشاورة الوالدة رأينا أن وجود أخي بجانبي هو الأفضل رغم صغر سنه لكن اعتبره الرجل الأهم في حياتي بعد أبي والمرحوم زوجي واثق به وصراحة أنا خواااافة ما بنكر.

 

  • كلمة أخيرة؟

أشكرك جداً في شخصك الكريم ولي الشرف بإطلالتي عبر صحيفتكم المعروفة والمنتشرة والناجحة، واحترامي لكل الأقلام المعروفة فيها ولكل الصحافة التي ظلت تقدم لنا النقد المفيد الذي يمثل عوناً حقيقياً لنا واسمحي لي أن أحيي مشاهد قناة النيل الأزرق وأصدقاء (100) دقيقة وتيم صباح التلات كلهم وأصدقائي في صفحة البرنامج الدافع الحقيقي لنا ومحبتي لك وأختم بمقولتي الشهيرة (خليك مختلف).

 

أجرته:  رباب الأمين

الخرطوم (صحيفة المجهر)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى