أخباراقتصاد

التفاصيل الكاملة للزيادات في فاتورة المياه بالخرطوم

 

كشفت مصادر موثوقة تحدثت عن إتجاه حكومة الخرطوم لفرض زيادات جديدة على تعرفة إستهلاك المياه ورسوم التوصيلات الجديدة للقطاعين السكني والتجاري .

 

فيما قطعت ذات المصادر أن هيئة مياه الخرطوم دفعت بمقترحات قبل يومين للمجلس التشريعي لإجازة الزيادات التي تغطي فاتورة مياه المستوصفات والمستشفيات والمزارع والجامعات والمصانع والبنوك والداخليات والمجتمعات السكنية والمدارس الخاصة، علاوة على تصاديق حفر الآبار  وتتراوح الزيادات ما بين (40% – 100%) .

 

فيما يتوقع تقديم المدير العام لهيئة مياه الخرطوم نهيزي الرفاعي، ووزير البنى التحتية خالد محمد خير، المقترحات في جلسة تشريعي الخرطوم اليوم الثلاثاء، إلا أن مدير إدارة المبيعات في هيئة مياه الخرطوم عماد كردش أكد أن الزيادات لم يتم تنفيذها حتى الآن .

 

مبيناً في حديثه أن هناك مقترحات تمت مناقشتها لرفعها للمجلس التشريعي بغية النظر فيها إما بإجازتها أو إسقاطها، وقال إن الزيادات المقترحة تشمل القطاع التجاري، بينما هناك مقترحات أخرى بشأن القطاع السكني سيتم التداول حولها خلال الفترة المقبلة .

 

وبحسب صحيفة التيار، عزا الزيادات في فاتورة المياه لتغطية منصرفات الإستهلاك والتشغيل، علاوة على أن حالة التضخم التي يمر بها إقتصاد البلاد فرضت تلك القفزة في الزيادات بسبب تحديد بنك السودان للسعر التأشيري لشراء مواد التنقية والكلورة بواقع 34 جنيهاً للدولار .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى