اقتصاد

المعادن توقع اتفاقيات لتنقيب الذهب مع شركات سودانية

وقعت وزارة المعادن اتفاقيتي امتياز لاستكشاف واستغلال الذهب والمعادن المصاحبة بولاية البحر الأحمر اليوم بمبنى وزارة المعادن بالخرطوم.

 ووقع وزير المعادن الفريق محمد أحمد علي مع شركة “ود الجمالي للأنشطة المتعددة المحدودة ” والذي حازت بموجبه الشركة على مربع امتياز للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بمنطقة حلايب بولاية البحر الأحمر، ووقع عن الشركة رئيس مجلس الإدارة عثمان حسين حجازي .

 وأكدت سكرتير مجلس إدارة الشركة رويدا جعفر أن الشركة حازت على مربع واعد وبه فرصة مواتية للعمل وإحداث نهضة في هذا المجال ،

وكشفت في تصريحات صحفية عقب توقيع الاتفاقية بحسب سونا –  أن شركتهم ستعمل على الوصول إلى مرحلة الإنتاج في أسرع  فترة زمنية ممكنة من خلال استخدام أحدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال وصولاً إلى مرحلة الإنتاج في فترة قياسية، واعتبرت رويدا أن استخدام التقنيات الحديثة ستجني من ورائها الشركة خيراً كثيراً وكذلك السودان .

وعلى ذات المنحى وقعت الوزارة  اتفاقية امتياز أخرى مع شركة (بنترا تكنولوجي المحدودة) للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية البحر الأحمر حيث وقع عن الشركة مديرها العام وائل أحمد محمد.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى