أخبار

الخرطوم تستضيف المؤتمر الأفريقي للعدالة الانتقالية

يستضيف السودان في أكتوبر المقبل المؤتمر الأفريقي الثاني للعدالة الانتقالية الذي ينظمه الاتحاد الأفريقي بالتعاون مع وزارة العدل. وقال مفوض الشؤون السياسية بالاتحاد الأفريقي د. صلاح بشير حماد، إن المؤتمر سيناقش أوراق عمل حول العدالة الانتقالية بالدول الأفريقية.

وعقد المفوض، يوم الأحد، اجتماعاً مع أعضاء المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالخرطوم.

وقال حماد، بحسب الشروق – إن المؤتمر سانحة طيبة يعكس السودان من خلالها تجربته المتفردة في العدالة الانتقالية، وإن الأمن والاستقرار اللذين ينعم بهما السودان دليل على تحقيق السودان للعدالة الانتقالية.

وأكد استمرار الدعم والتعاون مع المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان في مجالات التدريب والتأهيل والمعلومات لتقوم المفوضية بواجبها تجاه حقوق الإنسان، مشيداً بجهود المفوضية في هذا المجال.

من جهته أكد نائب رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان د. حبيب جوثان، المشاركة الفعالة والأساسية في المؤتمر وعكس التجربة الرائدة للسودان في العدالة الانتقالية.

وقال إن هناك تعاوناً وتنسيقاً مع الاتحاد الأفريقي في تطوير العمل وإحداث شراكات مع مختلف الجهات، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى