أخبار

السيسي :زيارتي للسودان تضع لبنة قوية لمسارات جديدة للعلاقات السودانية المصرية

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن زيارته للسودان تضع لبنة قوية لمسارات جديدة للعلاقات السودانية المصرية في المجالات كافة، مؤكداً أن السودان ومصر سيقدمان أنموذجاً للتعاون والتكامل لخدمة الشعبين الشقيقين وللمنطقة العربية والأفريقية.

والتقى السيسي بمقر إقامته بفندق كورنثيا بالخرطوم يوم الجمعة، النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزير الخارجية، الدرديري محمد أحمد، وسفير السودان لدى مصر، عبدالمحمود عبدالحليم، وبعض المسؤولين، بينما شارك في اللقاء من الجانب المصري وزير الخارجية، سامح شكري ومدير المخابرات، اللواء عباس كامل.

وأوضح السفير عبدالمحمود عبدالحليم – وفق الشروق – أن السيسي أكد أهمية واستراتيجية العلاقات بين السودان ومصر، مشيراً إلى أن زيارته للبلاد سيكون لها ما بعدها من التطورات الإيجابية في العلاقات بين البلدين.

وقال إن النائب الأول بكري حسن صالح، أكد للرئيس المصري التزام السودان بتنفيذ كل ما يليه من اتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة بين البلدين، بجانب التزامه بتسخير إمكاناته وموارده لخدمة الشعبين السوداني والمصري وسيعمل على تلبية متطلبات الشعوب العربية والأفريقية.

وتعهد صالح بتنفيذ توجيهات رئيسي البلدين، الخاصة بالإعداد للجنة الرئاسية العليا للتعاون بين السودان ومصر.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى