أخبار الولايات

ضبط أسلحة وذخائر ومركبات مخالفة بغرب دارفور

ضبطت قوة مشتركة من القوات النظامية بولاية غرب دارفور، كميات من الأسلحة والذخائر والملبوسات العسكرية وسيارات الدفع الرباعي غير المقننة، وذلك خلال مداهمة قرية واراه بمحلية سريا في بداية حملة الجمع القسري للسلاح بغرب دارفور.

وقال والي غرب دارفور بالإنابة محمد إبراهيم شرف الدين وزير الشؤون الاجتماعية، إن اللجنة العليا لجمع السلاح ومنع استخدام المركبات غير المقننة بالولاية منحت مهلة كافية لجمع السلاح بصورة طوعية إلا أن بعضاً من الذين يملكون تلك الأسلحة لم يستجيبوا لذلك، مما اضطر الحكومة لنزعه قسراً.

وأوضح أن حكومة الولاية سمحت بحصر وتخليص الإجراءات الجمركية للمركبات غير المقننة أربع مرات خلال الفترة السابقة إلا أن توافدها ما زال مستمراً، وأن حكومة الولاية لن تسمح بتحرك تلك المركبات غير المقننة داخل الحدود الجغرافية للولاية.

ووجه شرف الدين، بوضع القوات المشتركة التي نفذت العملية النوعية في وضع التأهب والاستعداد لممارسة عملها في نزع السلاح في الولاية.

وأكد استعداد الحكومة لتأمين الموسم الزراعي وحماية المسارات والمراحيل وإنجاح العودة الطوعية، موضحاً أن الولاية تشهد استقراراً كبيراً في الأوضاع الأمنية، مما يسهل عملية حماية وتأمين الموسم الزراعي ونجاح العودة الطوعية التي أصبحت مشروعاً استراتيجياً للدولة في المرحلة الحالية.

من جهته، قال قائد الفرقة (15) مشاه اللواء الركن مهلب حسن أحمد رئيس اللجنة الفنية لجمع السلاح ومنع استخدام المركبات غير المقننة، إن اللجنة الفنية لديها المعلومات التي تقودها إلى أماكن السلاح الذي لم يتم جمعه وفقاً للعمل المعلوماتي المتطور وسط القوات النظامية في الولاية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى