أخبار

إجراءات قانونية ضد الدكتور عبدالحليم المتعافي

 

هدد ملاك ومزارعون بمشروع أم جر الزراعي في محلية الدويم بالنيل الأبيض، بتحريك إجراءات قانونية ضد شركة (سكر مشكور) بحجة إحتلالها للمشروع وأخلالها ببنود العقد المتفق بينها والمزارعين .

 

وكشفت مصادر مطلعة عن تقديم عبدالحليم إسماعيل المتعافي لإستقالته عدة مرات من إدارة شركة سكر مشكور بعد فشل المرحلة التجريبية ومعارضة المزارعين للمشروعين لفترة أستمرت 6 سنوات، كما كشفت المصادر أن المتعافي قرر تقديم مذكرة لرئيس الجمهورية ووزير المالية الإتحادي لتوضيح ملابسات القضية وأسباب فشل الشركة في الإستثمار في مساحة تقدر بـ(42) ألف فدان .

 

وأبلغ مفوض ملاك المزارعين التيار المعارض لقيام سكر مشكور سعيد الأمين، بانهم شرعوا في تحريك إجراءات قانونية ضد إدارة الشركة المحتلة للمشروع بقوة أمنية، وأضاف أن (موقف ادارة الشركة الضبابي دفعهم لهذا الإتجاه) .

 

وأكد تمسك تياره برفض مشكور، ونوه سعيد إلى أن الشركة فشلت في جلب التمويل لقيام المشروع، مشيراً إلى وجود فقرة في العقد الموقع بينهم والشركة تعطيهم الحق في الرفض بعد إخلال الطرف الأول لفترة إستمرت 6 سنوات .

 

وكشفت عن وجود جسم موازي لهم (مجلس إدارة) بالمشروع مزيف حسب زعمه وبينهم إجراءات تقاضي في المحكمة وحمل رئيس مجلس إدارة شركة مشكور وزير الزراعة السابق عبدالحليم إسماعيل المتعافي أزمة سكر مشكور في مشروع أم جر الزراعي .

 

وقال إن التعافي هو السبب في كل ما يحدث للمزارعين ولا يتخلى عن السكر لكنه فشل في إيجاد التمويل من وزارة المالية الإتحادية، إلى ذلك لم تتمكن صحيفة مصادر من إستنطاق المتعافي وعلمت ذات الصحيفة، أنه يرفض الحديث للصحافة حول هذه القضية .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى