منوعات وفنون

بالفيديو : إيمان بركية تبحث عن (محلل) بعد الطلاق بالثلاثة في سوق بدارفور

أقتحمت المذيعة بقناة الشروق إيمان بركية (سوق المطلقات) بمدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور بحثاً عن  سبب التسمية الطريفة لسوق المطلقات الذي ارتبط بالرجال (المحللين) الذين يتزوجون النساء المطلقات تمهيداً لرجوعهن لازواجهن وذلك عبر لقاء قصير باحدى النساء اللائي يعملن في السوق .

حيث ذكرت إحدى النساء العاملات في السوق أن  (اسم سوق المطلقات) جاء من ارتياد النساء المطلقات لهذا السوق الذي كان يكثر فيه الرجال الذين يعملون في الأعمال الهامشية مثل جلب وبيع المياه والسقاية  بجانب مهنة (العتالة) وذلك بغرض الزواج المؤقت من هؤلاء الرجال حيث يتخذن الزوج الجديد ك(محلل) للرجوع للزوج القديم الذي لا يمكنه الرجوع لزوجته التي طلقها ثلاث طلقات إلا بالزواج من غيره حسب الشرع.

وأوضحت المرأة المتحدثة لبرنامج ايمان بركية بأن المرأة التي تأتي للسوق وتطلب الزواج من الرجل لا تطلب منه مالاً أو صرفاً ثم تقوم بطرده بعد الزواج بثلاثة أيام فقط بحجج عديدة تمهيداً للعودة للزوج القديم .

وفي السياق أوضحت المرأة بأن التسمية التي اشتهر بها السوق بمدينة الجنينة أصبحت لا تعبر عن واقع السوق في الوقت الراهن حيث تعمل فيه حالياً العديد من النساء المتزوجات غير المطلقات.

الخرطوم (كوش نيوز)

https://www.youtube.com/watch?v=J9QcG2W5Kbo

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى