أخبار

معتمد الخرطوم: (الفريشة) والباعة المتجولين يشكلون لوحة قبيحة في الخرطوم

 

قال معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن “أحمد علي عثمان أبو شنب” إن المحلية بصدد إنشاء مشاريع خدمية وتنموية كبيرة تصاحب التطور المستمر لإيقاع الحياة السودانية .

 

وأشار أبو شنب في برنامج (حوار مفتوح) بقناة النيل الأزرق إلى أن الخرطوم تمثل “صالون السودان” بإعتبارها ملتقى لأهل السودان والعابرين من أنحاء العالم كافة، لهذا جاء الإهتمام بها من هذا الإتجاه، واستعرض سيادته الخطط التي وضعتها المحلية لتنفيذ عدد من البنيات الأساسية من خلال صيانة وتشييد مدارس حكومية بمواصفات هندسية متقدمة بجانب توفير الكتاب المدرسي والإجلاس للتلاميذ والمعلمين .

 

وقال إن عدد المدارس الأساسية بالمحليات وصل إلى (181) مدرسة تمت صيانة (52) مدرسة، منها (10) مدارس بنظام الطابقين .

 

وحول ترتيب الأسواق بالمحلية قال “أبوشنب” إن المحلية عملت على تشييد أسواق راعت فيها المطلوبات والنواحي الجمالية والتجارية وغيرها، وإن المحلية ستكمل قريباً مول الخرطوم، بالسوق المركزي وسوق أربعة بالبراري، وسنواصل في تأهيل أسواق الشجرة واللاماب والعشرة والبقية تأتي تباعاً .

 

وفي سؤال البرنامج حول (الكشات) قال المعتمد إن الباعة المتجولين والفريشة يشكلون لوحة قبيحة للشوارع الرئيسية بالخرطوم لذا كان منعهم بعد إنذارات متكررة .

 

وأكد وبحسب صحيفة المجهر، أن المحلية بصدد تمليك أكشاك لـ(ستات الشاي) مجاناً حفاظاً على المنظر العام ومساهمة في دعم الأسر الفقيرة والمنتجة .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى