اقتصاد

990 جنيهاً لـ(الجوال) الدقيق و3 (عيشات) بـ(5) جنيهات

 

كشفت متابعات عن إرتفاع أسعار الدقيق تبعاً لإرتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه السوداني، حيث تجاوز سعر الدولار أمس الثلاثاء الـ(45) جنيهاً بالخرطوم .

 

وأكد مصدر – فضل حجب هويته – أن سعر جوال الدقيق عالمياً بواقع (20) دولاراً ليبلغ سعره بالداخل بحسب سعر الدولار في السوق الموازي (990) جنيهاً، مؤكداً على تأثير إرتفاع الدولار على كل المدخلات وفي كل التعاملات، وتابع الدولار مسيطر على كل مجريات الأوضاع .

 

فيما كشفت متابعات عن تنفيذ عدد من المخابز بأم درمان زيادة أسعار الخبز وأصبحت تبيع ثلاثة رغيفات بـ(5) جنيهات، وشهدت الأحياء والأسواق بولاية الخرطوم أزمة طاحنة في الخبز وصفوف تمتد أمام المخابز لأكثر من أربعة أيام، وأوضح المصدر أن حل الأزمة تكمن في الإرتقاء بالصادرات وإحلال الواردات، فيما لاذ المختصين في مجال الدقيق والقمح بالصمت إزاء الإستفسارات ، لكنهم لمحوا إلى إمكانية أن تكون هنالك زيادات رسمية في أسعار الخبز في ظل تصاعد أسعار الدولار .

 

وتابعوا وبحسب صحيفة الأخبار، بأنه في حال أن تراجعت أسعار الدولار  من شأن   أسعار كل السلع ترجع بذات رجوع الدولار، غير أن مصادر أخرى أكدت أن أزمة الخبز مرتبطة بقطوعات الكهرباء وأنه لا توجد إشكالية في القمح وأن جوال القمح مازال بواقع (550) جنيهاً، للجوال بالعاصمة ، لافتاً إلى أن أي فجوة في الدقيق أو القطوعات من شأنها أن تحدث أزمة .

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى