أخبار الولايات

20 مليون جنيه لدعم التنمية بجنوب كردفان

كشف  الأستاذ محمد عبد الرزاق مختار الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي عن تخصيص مبلغ عشرين مليون جنيه، دعماً لمشروعات التنمية بولاية جنوب كردفان وفقاً للألويات وخطط المجلس الأعلى لأمناء الزكاة بالولاية.

جاء ذلك لدى مخاطبته بالدلنج الملتقى الدعوي التدريبي للإدارة الأهلية والدعاة الظاعنين العاملين في جباية الأنعام بكلية التربية بجامعة الدلنج، واصفاً رجالات الإدارة الأهلية بأنهم مفاتيح الطريق لزكاة الأنعام بما لهم من معرفة بثقافة المنطقة.

وقال -بحسب سونا – إن الهدف الرئيسي من قيام هذه  الملتقيات  تحقيق دور العبادة في الأرض وليس تحصيل الأموال، موضحاً أن الأمانة العامة لديوان الزكاة وضعت خطة لتطوير عمل وعاء زكاة الأنعام بعدة  محاور أساسية خدمية تشمل الصحة والتعليم والمياه بجانب الاهتمام بأمر الدعوة والدعاة، وأضاف أن أمر الدعوة ليس له سقف إضافة إلى المحور التشغيلي وذلك بتوفير وسائل الحركة لتسهيل عملية النفير، مبيناً أن الزكاة أصبحت مسيرة قاصدة  وتجربة يحتذى بها في التطبيق العملي.
بدوره دعا الفريق أحمد إبراهيم مفضل والي ولاية جنوب كردفان إدارة جامعة الدلنج  لأن تقود حواراً وسط الطلاب لإشاعه روح السلم الاجتماعي، مطالباً ديوان الزكاة الاتحادي بزيادة الدعم  لإنشاء القرى النموذجية وتشجيع العودة الطوعية، معلناً إعادة النظر في هيكلة المجلس الأعلى للدعوة للإسهام في تطوير خطاب الزكاة وترسيخ مفهوم زكاة الأنعام،  ووعد مفضل بتعظيم شعيرة الزكاة باعتبارها الركن الثالث في الإسلام.
من جانبه أوضح دكتور محمد الأمين آدم  أمين زكاة جنوب كردفان أن وعاء زكاة الأنعام يمثل نسبة 27% من جملة الربط المقدر للولاية، وأشار إلى أن الأنعام تمثل العمود الفقري للاقتصاد الإسلامي، داعياً المؤتمرين من رجالات الإدارة الأهلية والدعاة الظاعنين العاملين في جباية الأنعام للخروج بتوصيات تسهم في تفعيل وعاء زكاة الأنعام  من أجل تحقيق الربط الكلي للولاية.

 وفي ختام الملتقى تم تكريم الأمين العام لديوان الزكاة  من قبل حكومة جنوب كردفان للدور الرائد الذي ظل يقدمه الديوان في خدمة إنسان جنوب كردفان.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى