رياضة

موقع الكاف: طريق الهلال واحد أمام دو سونغو

منح موقع الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مواجهة الهلال ودو سونغو الموزميقي اهتماماً كبيراً ونشر تقريراً قال فيه: (لا يملك الهلال السوداني سوى خياراً واحداً وطريقاً صعباً ليسلكه وهو الفوز على ضيفه UD  سونجو الموزمبيقي لأجل استعادة توازنه وإنعاش آماله والمنافسة على الصعود لدور الثمانية من المجموعة (B) بمسابقة توتال كأس الكونفيدرالية.

مباراة الأربعاء بمدينة أم درمان حيث ملعب الهلال الجديد (الجوهرة الرزقاء)، هي الثانية للفريق السوداني بملعبه والثالثة له بالمجموعة, وقد أدرك  الفريق التعادل في مباراته السابقة أمام المصري من مصر وهو ما منح  الهلال النقطة الوحيدة له بالمجموعة, حيث كان قد خسر مباراته الأولى أمام مضيفه نهضة بركان المغربي ليحتل الترتيب الثالث بالمجموعة.

حسابات الهلال في المجموعة (B) لا تتحمل أي تعثر جديد بملعبه أو خارجه، حيث  يواجه UD سونجو يومي 18 يوليو الجاري ويوم 29 يوليو، ثم يستضيف نهضة بركان المغربي قبل أن يلعب مباراته الأخيرة أمام المصري في بورسعيد  بنهاية  أغسطس المقبل.

نقاط قوة الهلال في مواجهة ضيفه الموزمبيقي تتمثل في سعة ملعبه الذي يتسع لـ60 ألف متفرج. عامل القوة الثاني فيظهر في المدير الفني الجديد السنغالي لامين ندياي الذي يملك خبرة كافية في مسابقتي دوري الأبطال والكونفيدرالية وسبق له أن توج بلقب دوري الأبطال مع العملاق تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في 2010 , كما سبق له وأن  درب أندية القطن الكاميروني والمغرب الفاسي.

نقطة قوة الهلال الثالثة فتتمثل في تقوية خط دفاعه وهجومه خلال الفترة الماضية بتعاقده مع 3 لاعبين جدد هم قلب الدفاع النيجيري سيرجيو أوساهون أويي،  ومواطنه المهاجم هارونا جاربا، إلى جانب المهاجم الدولي التنزاني توماس أوليموينجو اللاعب السابق لفريق تي بي مازيمبي.

وسيعتمد الهلال كذلك على مجموعة من لاعبيه المحليين الذي إكتسبوا خبرة كبيرة  في مسابقات الأندية الأفريقية, مثل قلب الدفاع الإيفواري واترا دابيلا سواليو, ولاعب الوسط المدافع نصر الدين عمر الشِغَيْل وقائد الفريق محمد أحمد بشير “بِشَّة” بالإضافة للمهاجم البرازيلي جيوفاني مارانهاو. لكن الفريق الأزرق سوف يفقد مجهودات الثلاثي الحارس الكاميروني ماكسيم فودجو وصانع الألعاب النيجيري عزيز شوبولا, ومهاجم الفريق وقائده السابق مدثر الطيب “كاريكا” وذلك لإنتهاء علاقتهم التعاقدية مع النادي.

وقال مدرب الهلال لامين ندياي عقب تأجيل مباراة الديربي مع المريخ الأسبوع الماضي (كنا نريد لعب مباراة الديربي لأجل إكتساب لإستعداد النفسي والبدني  قبل مواجهة UD سونجو . الهلال سيلعب بكل طموحاته في هذه المباراة”.  وأضاف “أعرف الفريق الموزمبيقي لكنني  لم أشاهد له مباراة كاملة مؤخراً “. وحول مهمة الهلال الصعبة في مسابقة الكونفيدرالية قال ندياي “أنا متفائل ولهذا السبب قبلت بالتعاقد مع الهلال).

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى