رياضة

الفيفا تسلم أمير قطر راية “كأس العالم” من بوتين

سلّم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، راية استضافة كأس العالم لكرة القدم إلى أمير قطر الذي ستستضيف بلاده نسخة 2022 من البطولة، وشهدت المراسم تسليم الراية من أكبر دول العالم من حيث المساحة إلى واحدة من أصغر الدول.

وقبل ساعات من المباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا التي ستختتم استضافة روسيا لنهائيات هذا العام، انضم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى بوتين وجياني إنفانتينو رئيس الفيفا في مراسم أقيمت في الكرملين.

وقال بوتين “روسيا تسلم راية استضافة كأس العالم إلى قطر، نحن فخورون بما قدمناه للجماهير ولهذه الرياضة الرائعة، حصلنا نحن والبلد بأكمله على قدر كبير من السعادة، من التفاعل مع كرة القدم وعالم كرة القدم والجماهير التي جاءت من كافة أنحاء العالم”.

وأضاف بوتين “أنا واثق من قدرة الأصدقاء في قطر على استضافة كأس العالم 2022 بالمستوى العالي نفسه. نحن بالطبع مستعدون لتقاسم الخبرة التي اكتسبناها من تنظيم كأس العالم هذا العام مع أصدقائنا”.

وسلم بوتين كرة كأس العالم الرسمية إلى إنفانتينو الذي سلمها بعد ذلك إلى أمير قطر.

وقال أمير قطر إن بلاده ستبذل كل ما في وسعها لضمان نجاح كأس العالم 2022، وأضاف “نأمل أن نتغلب على كل الصعوبات”.

وأكد تميم بحسب الشروق – أن بلاده ستحاول أيضاً التفوق على النجاح الذي حققه المنتخب الروسي في الملعب بعدما تجاوز كل التوقعات ليصل إلى دور الثمانية.

وأضاف “باسمي وباسم كل محبي كرة القدم والرياضة في العالم، نهنئكم ونهنئ الشعب على هذا النجاح الكبير ونتطلع لدعوتكم إن شاء الله لبطولة قطر 2022.. ولكن لا نعدكم بنتائج منتخب قطر مثلما حقق منتخب روسيا”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى