أخبار

الكرملين: البشير و13 رئيساً يحضرون نهائي كأس العالم

أعلن الكرملين السبت، أن 14 رئيساً، بينهم الرئيس عمر البشير، ومسؤولون كبار، سيحضرون المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم الأحد. وكان البشير قد وصل إلى موسكو الجمعة لعقد قمة مع نظيره بوتين، عصر السبت، تعقبها مباحثات مشتركة بين وفدي البلدين.

وقال بيان الكرملين: “من المقرر أن يحضر المباراة النهائية كل من رئيس جمهورية السودان، ورئيس جمهورية أبخازيا، ورئيس أرمينيا، ورئيس بيلاروسيا، ورئيس وزراء هنغاريا، ورئيس جمهورية المجر، والرئيس الغابوني، وأمير قطر، بجانب رئيس وزراء قيرغيزستان، ورئيس مولدوفا، ورئيس فلسطين، ورئيس سان تومي وبرينسيبي، إضافة للرئيس الفرنسي، ورئيس كرواتيا، فضلاً عن رئيس أوسيتيا الجنوبية”

.
وتتناول المباحثات المشتركة بين البشير وبوتين، ترقية التعاون المشترك في المجالات السياسية، والاقتصادية وبناء شراكة استراتيجية من أجل التنمية، إضافة إلى بحث مسار وتنفيذ برنامج تحديث القوات المسلحة الذي يتم بدعم روسي.

ويضم الوفد المرافق للرئيس بحسب الشروق – كل من  د. عوض أحمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات مع دول اليريكس، ود. فضل عبدالله فضل وزير رئاسة الجمهورية، والفريق أول ركن عوض أبنعوف وزير الدفاع، وأسامة فيصل وزير الدولة بالخارجية، وحاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى