قطوعات الكهرباء تتسبب في أزمة المياه والدقيق

قطوعات الكهرباء تتسبب في أزمة المياه والدقيق

 

أقر الأمين العام لإتحاد المخابز، بدر الدين الجلال بوجود أزمة محدودة في الدقيق خلال الأيام الماضية نتيجة للقطوعات المتكررة في الكهرباء ما أثر سلباً على إنتاج المطاحن من الدقيق .

 

وقال بدرالدين الجلال أمس الأربعاء، إن جزءاً كبيراً من المطاحن تأثرت بالقطوعات ما أدى إلى قلة الإنتاجية، مشيراً إلى أن المولدات لا تقدم الخدمة كما التيار الكهربائي لافتاً الى إتصالهم بالكهرباء وإجراء كل الإجراءات اللازمة .

 

وأضاف: “بالرغم من تأثير إنقطاع الكهرباء وتدني الإنتاجية إلى 60 – 70% إلا أن الدقيق متوفر”، فيما أكد على عدم تلقيه أي بلاغ بإغلاق أفران نتيجة عدم توفر الدقيق، لافتاً إلى أن رجوع التيار الكهربائي من شأنه أن يعيد إنتاج الدقيق بنسبة 100% .

 

وفي الإتجاه نفى الجلال أي إتجاه لزيادة أسعار الخبز لجنيهين، وتابع: “ما يتم تداوله شائعات وليس هناك حديث عن ذلك، قاطعاً بعدم وجود مشكلة في الدقيق حتى تقلل المخابز إنتاجها من الخبز توطئة لزيادة الأسعار .

 

وبحسب جولة صحيفة الأخبار بعدد من المخابز بمناطق وأحياء طرفية وجود مخابز أبلغت المواطنين بزيادات متوقعة في أسعار الخبز، فيما قلل البعض إنتاجها على قرار أن هناك زيادات في الأسعار .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.