منوعات وفنون

تكريم نماذج من طلاب الشهادة السودانية المكفوفين

احتفلت الشركة السودانية للهاتف السيار “زين” اليوم بتكريم نماذج من طلاب الشهادة السودانية المكفوفين بمقر رئاسة الشركة بالمقرن.

وأكد الأستاذ صالح محمد علي مدير أول قطاع الاتصال المؤسسي بـ “زين” – وفق سونا – أن الطلاب المكفوفين يشقّون طريقهم بعزيمة وإصرار وإرادة في ظل صعوبات جمّة، وبشّر صالح بأن “زين” جادة ومتحمسة لخدمة المكفوفين في الجامعات ولفت الأنظار لمتطلباتهم، كما تحدث عن مشاريع تتعلق بتنفيذ مكتبات صوتية تضم جانباً من المقررات الدراسية في المرحلة الثانوية والجامعية، واختتم كلمته بالإشادة بكل الطلاب المكفوفين الذين جلسوا لامتحانات هذا العام ووصفهم بأنهم يمثلون قدوة لكل الشباب السوداني في كيفية تحويل الإعاقة لطاقة وإرادة تصنع النجاح وتساهم في بناء وتقدم الوطن وأنهم الآن مصدر فخر كبير لأسرهم وأصدقائهم.
وتحدث عدد من الطلاب المكرمين عن أن تفوقهم في امتحان الشهادة السودانية تحقق رغم العديد من الصعوبات التي واجهتهم منذ بداية المرحلة الثانوية وتواجدهم بمدارس عادية مع بقية الطلاب لا تتوفر فيها الأدوات التي تناسب الإعاقة البصرية ، بالاضافة إلى أن الوقت الذي فيه الزمن المخصص للامتحان هو نفسه المخصص للطلاب المبصرين .. ولكن تمكنوا رغماً عن كل ذلك من تحقيق النجاح الذي يجعلهم يشعرون بالفخر الكبير ..
وقال الطلاب الذين تم تكريمهم إن اتصال زين شكّل مفاجأة سارة لهم زادت من فرحتهم.
من جانبها؛ امتدحت الأستاذة ريم خليل مدير المسؤولية المجتمعية بـ “زين” روح الصمود العالية التي يتمتع بها الطلاب المكفوفون وإصرارهم على النجاح، وأشارت بضرورة توفير وضع يتناسب وكل طالب كفيف.
فيما كرّم الأستاذ صالح محمد علي الطلاب بمبلغ من المال لكل من أحمد عبدالعظيم أحمد إبراهيم ، عمر الكاب بخيت، رشا أمير محمد عيسى ومصعب محمد خليل، ووصف هذا التكريم بأنه “حلاوة النجاح” لهؤلاء الطلاب واعداً إياهم بوقوف “زين” معهم لصناعة مستقبل مشرق وأمل جديد لكل الطلاب المكفوفين بالبلاد.
الجدر بالذكر أن شركة زين كانت قد نظمت في ديسمبر من العام 2017 مؤتمر  ZainX  الذي مثل منصة جمعت نماذج ملهمة أصحاب الهمم للمشاركة بقصص نجاحهم حتى تعم الفائدة جميع الناس، حيث كان الطالب مصعب محمد خليل أحد المتحدثين خلال هذا المنتدى.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى