أخبار

الشرطة: نعمل وفقاً للقانون حفاظاً على الأرواح والممتلكات

قال مدير قوات الشرطة، الفريق أول هاشم عثمان، إن قواته تعمل وفقاً للقانون والدستور، حفاظاً على الأرواح والممتلكات ولديها من العناصر المدربة والمؤهلة والمعينات اللوجيستية حتى أصبحت رقماً في المحيط الإقليمي.

وأوضح عثمان خلال مخاطبته الإثنين، احتفال تكريم الشرطة من قبل مواطني شرق النيل، أن الشرطة السودانية أصبحت تعد وتدرب وتؤهل الكثير من شرطة دول الإقليم في العمل الكشفي والمنعي، مؤكداً دعمه للشرطة بالمعدات والعناصر وتطويرها.

وأكد جاهزية الشرطة ومقدرتها على توفير الأمن والأمان والطمأنينة والاستقرار وحماية ووقاية المواطن، وأشاد بدعم المواطن للشرطة في أداء واجبها، باعتبارها جزءاً من المجتمع.

وشدد عثمان على أن الأمن مسؤولية مجتمعية، ممتدحاً جهود قوات المكافحة والأمن والدعم السريع وكل الشركاء مع الشرطة، حفاظاً على الأرواح والممتلكات وتحقيقاً للعدالة.

وأضاف بحسب الشروق – “العمل المنعي الكبير الذي تقوم به الشرطة أدى لتقليل الجرائم”، مؤكداً عمل الشرطة في توفير البينات والأدلة التي تساعد القضاء في الأحكام السريعة والعادلة.

من جانبه، قال نائب مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء سرالختم عثمان، إن الشرطة تعمل باحترافية ومهنية وذهنية عالية وتنسيق تام مع الشركاء في العمل العدلي والجنائي.

ونوه عثمان إلى حدوث جرائم دخيلة على المجتمع السوداني لم يسجل مثلها من قبل في الشرطة، ولكن الشرطة عملت على سرعة اكتشافها.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى