اللجان الشعبية بالأحياء تتدخل لحماية الفتيات من “عصابات المواتر”

اللجان الشعبية بالأحياء تتدخل لحماية الفتيات من “عصابات المواتر”


 

نشط مرة أخرى عدد من المجرمين سارقي الحقائب النسائية الذين يستقلون الدرجات البخارية ” المواتر” داخل الأحياء السكنية في الفترة الصباحية وفترة الظهيرة حيث تخلو الشوارع سوى بعض المارة.

 

فيما شرعت عدد من النساء والفتيات من ضحايا تلك العصابات بقسم الكلاكلات بفتح عدد من البلاغات تتعلق بمداهمتهن في الشارع العام وسرقة حقائبهن اليدوية من شباب متوسطي العمر مع وصف دقيق لملامحهم.

موضحات معاناتهن من تلك العصابات التي باتت تنتشر بكثافة في أوقات مبكرة لا يتوقعها أحد وأصبحت تشكل خطراً عليهن، مشيرات إلى أن الذعر أصبح يتملكهن لتكرار تلك الحوادث وفقدانهن مبالغ كبيرة وهواتف باهظة الثمن بجانب أوراق مهمة جداً، مطالبات الشرطة والجهات المختصة باتخاذ إجراءات مشددة ناحية قائدي تلك المواتر وحماية المواطن منهم.

في الوقت الذي دعا فيه عدد من أعضاء اللجان الشعبية ببعض الأحياء بتوظيف عدد من شباب الحي لمراقبة كل وجه غريب مشتبه به يمتطي “موتر” متنقلاً في شوارع الحي بحسب صحيفة السوداني، فيما طالبوا النساء والفتيات بتوخي الحذر عند خروجهن من المنزل والتنحي جانباً حال سماعهم لصوت “موتر” من خلفهم وإفساح المجال لمروره دون أن يقترب منهن تفادياً للسرقة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.