تحقيقات وتقاريرحوادث

اعترافات صادمة في جريمة شقة شمبات

 

أوقفت شرطة ولاية الخرطوم المتهمين الثلاثة المتورطين في جريمة قتل ثلاثة أشخاص داخل شقة بمنطقة شمبات مربع (5) بالخرطوم بحري الأسبوع الماضي . ووفق متابعات أن مباحث بحري أوفدت فريقاً إلى المنطقة الشمالية ، بعد أن أشارت المعلومات إلى أن المتهمين الثلاثة فروا للإختباء بأحد مناطقها ، حيث سجل المتهمون إعترافات بإرتكابهم الحادثة من أجل الإستيلاء على مبلغ الـ(17) ألف دولار الذي عثرت الشرطة على جزء منه تم وضعه معروضات في البلاغ الذي تم فتحه تحت المادة 130 القتل العمد .

 

إعترافات صادمة

وقعت جريمة قتل الشباب الثلاثة داخل شقة يوم الإثنين الماضي وتم إكتشافها مساء الأربعاء بواسطة جار المتهمين بذات البناية ، حيث إعترف المتهم الأجنبي ليبي الجنسية يدعى (محمود) يدرس بالسنة الرابعة بجامعة النيلين ، أنه إتفق مع شركائه الذين يعملون بمناطق الذهب (دهابه) على قتل الضحية الذي سيحضر لهم المبلغ حيث أنهم تفاجأو بأن معه إثنان ، مشيراً إلى أن طريقة القتل تمت عن طريق إدخالهم واحداً تلو الآخر ، وقام بإستدراج الضحية الأولى وأجلسه على كرسي وذهب لإحضار ماء له وباغته بطعنة نافذة على الظهر  ،وعاجله المتهم الثاني ((آدم) بطعنة أخرى .

 

وبعدها ذهب (محمود) لإحضار الضحية الثانية ، وما أن وصل باب الشقة حتى سدد له طعنة على ظهره وعندما إلتفت إليه الضحية عاجله المتهم الثاني بطعنة نافذه أردته قتيلاً .

 

وإحتج السمسار على الطريقة والإسلوب الذي أدخل به الضحايا وطلب من القاتل الليبي أن يدخل معهم ليحفظ حقوقه ، ووافق المتهم (محمود) وقال له تفضل وما أن وصل باب الشقة حتى عاجله بطعنة على ظهره وسدد له المتهم (آدم) الذي كان يقف خلف الباب طعنة أردته قتيلاً .

 

التخلص من الجثث

طلب المتهم (محمود) من شركاءه الخروج من الشقة وعدم الحضور إلا بعد أن يتصل عليهم حتى لا يكتشف أمرهم ، وفي هذه الأثناء طلب من أحدى معارفه أن تحضر له جوالات وأشترط أن يحضروا له عمالاً أجانب لتنظيف الشقة وأخبرهم بأنه قام بذبح خروف ، وقبل أن يتسلم الجوالات خرج من الشقة وقام بشراء منشار كهربائي وقام بتقطيع الجثث الثلاث ووضعها داخل الجوالات .

 

جريمة نكراء

هزت الجريمة العاصمة الخرطوم وأوفدت الشرطة فريقاً للقبض على الجناة ، عاد السبت من منطقة الشمالية ، وكان في إستقبالهم مدير شرطة ولاية الخرطوم بالإنابة اللواء شرطة سر الختم عثمان ومتابعة مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم اللواء شرطة ياسر البلال ، ومدير دائرة مباحث ولاية الخرطوم اللواء عبد العزيز عوض والعميد محمد عثمان مدير شرطة محلية الخرطوم ، والعميد شرطة عماد أبو شامة نائب مدير مباحث شرطة الخرطوم وإعلام شرطة الولاية .

 

أشلاء آدمية

وكانت الشرطة عثرت الجمعة على بعض الأجزاء للضحايا الثلاث بمنطقة خلوية بالكباشي شمال بحري وضعت داخل أكياس ، وفي ذات الوقت تم تشييع سائق الأمجاد من منطقة الحتانة شمال مدينة أم درمان إلى مقابر مدينة الشاطئ (السرحة سابقاً)، حيث تم العثور على بقية أجزاء جثمانه السبت ، وكشفت مصادر موثوقة أن جميع الأجزاء الخاصة بالجثث الثلاث تم العثور عليها وسلمت إلى مشرحة أم درمان لتكملة الجثامين .

 

وتشير المتابعات إلى أن الشرطة أوقفت خمسة متهمين أجنبيين وثلاثة سودانيين رهن التحري تحت المادة (130) القتل العمد ، وبلاغات أخرى ، ووفق معلومات موثوقة أن أسباب الحادثة تعود إلى إتصال تلقاه الضحايا خاص بمبلغ (17) ألف دولار .

 

إكتشاف الجريمة

وكان جار المتهمين إشتم رائحة كريهه فأشار إلى زوجته بأنه يشتم رائحة كريهه ، وهي بدورها أكدت له بأن الرائحة بدأت منذ وقت مبكر وأصبحت تتزايد ، وخرج الزوج وأشارت حاسته إلى أن الرائحة الكريهة تنبعث من شقة جيرانه الطلاب الواقعة بالطابق الثاني بالمبنى الواقع بحي شمبات مربع (5) ، فبدأ بمراقبتهم حيث لاحظ أنهما قاما بحمل جوال وإنزاله إلى الأسفل وعند عودتهما ودخول الشقة قام الجار بطرق الباب ، وفتح الباب جاره المتهم وهو ليبي فسأله جاره عن أسباب إنبعاث الروائح الكريهة فأبلغه بأنهم ذبحو خروفاً وأن الرائحة الكريهة تنبعث من أحشاء الخروف .

 

لم يصدق الجار وكان قد لاحظ من خلال فتحة الباب آثار دماء على أرضية الشقة ، آثار أيدي وأرجل وأجزاء آدمية على البلاط بينما كان هناك جوال معبأ بأجزاء آدمية ، كانوا يستعدون لإنزاله إلى الأسفل ، وتفاجأ الرجل وصرخت زوجته مستنجده بالجيران .

 

وفي تلك الأثناء فر مؤجر الشقة المتهم الأساسي في الجريمة ويدعى (محمود) ليبي الجنسية وينتمي لقبيلة فزان ، وهرب إلى جهة غير معلومة ومع وصول النجدة التي وصلت إلى الموقع وجدت جوالين بهما أجزاء آدمية ، كانا بداخل عربة ليموزين مستأجرة .

 

سرقة ؟!!

تم إقتياد المتهم ع إلى قسم الشرطة وبالتحري معه أقر بأنه كان حاضراً لحظة قتلهم وتقطيع الجثامين ، وأكد بأنهم قاموا بإستدراج المجني عليهم بغرض شراء دولارات ، وإستولوا منهم على مبلغ (17) ألف دولار أمريكي قبل أن يقتلوهم .

 

الخرطوم (التيار)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى