أخبار

السودان يبحث إنشاء صندوق استثماري ثلاثي مع إثيوبيا ومصر

بحث ممثلون عن دول السودان، إثيوبيا ومصر، بالعاصمة المصرية القاهرة، يوم الخميس، إنشاء صندوق استثماري ثلاثي، في إطار الاتفاق الموقع مسبقاً بين قادة الدول الثلاث مطلع العام الجاري.

ووفق بيان صادر عن البنك المركزي المصري، عقدت وفود رفيعة المستوى من الدول الثلاث، بمقر البنك بالقاهرة، اجتماعات على مدار اليومين الماضيين، وأشار إلى أن الاجتماع يأتي في إطار تفعيل توجيهات القيادة السياسية في الدول الثلاث.

وقال البنك، إن المناقشات الثلاثية تناولت كافة المسائل المتعلقة بإنشاء الصندوق وبصفة خاصة أهدافه وهيكلته وحوكمتُه وإدارته وحجم التمويل”.

وأوضح البيان بحسب الشروق – أنه “تم التوافق على تحديد نقاط اتصال من كل دولة من الدول الثلاث، لتكثيف التشاور بينهم في الأسابيع القادمة تمهيداً لعقد الجولة الثانية من الاجتماعات”.

وأعرب الجانب المصري، بحسب البيان عن ترحيبه باستضافة الجولة المقبلة من المناقشات بين مسؤولي الدول الثلاث، على هامش الاجتماعات السنوية لجمعية البنوك المركزية الأفريقية، المقرر عقدها في شرم الشيخ خلال الفترة من 5 إلى 9 أغسطس المقبل.

وجاء الاتفاق حول تشكيل الصندوق، على هامش قمة ثلاثية عقدها رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، ونظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء إثيوبيا السابق، هايلي ميريام ديسالين، في يناير الماضي، بالعاصمة أديس أبابا.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى