وفد من الشركات الفرنسية يزور السودان أكتوبر المقبل

وفد من الشركات الفرنسية يزور السودان أكتوبر المقبل


أعلن الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني، بكري يوسف، عن زيارة وفد من الشركات الفرنسية العاملة في مجالات الطاقة والطاقة البديلة للسودان في أكتوبر المقبل، برعاية خاصة من “مؤسسة الأعمال الفرنسية” لبحث فرص الاستثمار ومجالات التعاون .

والتقى يوسف بمكتبه الخميس بوفد مؤسسة الأعمال الفرنسية برئاسة، ماجلي بليات، المستشارة للبعثات التجارية الفرنسية بالدول الأفريقية، بحضور المستشار التجاري بالسفارة الفرنسية بالخرطوم.

وأوضح وفقاً -لوكالة السودان للأنباء- أن الاجتماع يجيء في ظل جهود الاتحاد لترقية علاقات القطاع الخاص السوداني والفرنسي وزيادة حجم التبادلات التجارية، لافتاً إلى الدور المهم الذي تضطلع به مؤسسة الأعمال الفرنسية للترويج التجاري والسلعي للمنتجات الفرنسية، وتشبيك علاقات قطاعات الأعمال الفرنسية بنظرائها بالخارج.

وأكد بحسب سونا – أهمية العلاقات الاقتصادية بين السودان وفرنسا، وأن مثل هذه اللقاءات تدعم تطورها في ظل الرغبة المشتركة لقطاعات الأعمال بالبلدين لخلق شراكات في مجالات وقطاعات مختلفة.

ورحب الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني، بزيارة وفد الشركات الفرنسي المتوقعة للبلاد خلال شهر أكتوبر المقبل، مشيراً إلى أن الاتحاد سوف يسعى إلى الإعداد الجيد والترتيب لإنجاح زيارة الوفد وتسهيل لقاءاتهم ومباحثاتهم مع الشركات والمؤسسات الرسمية بالدولة ذات العلاقة بمجال الطاقة والطاقات البديلة، لافتاً إلى الزيارة الناجحة التي قام بها مؤخراً وفد الشركات الفرنسية العاملة في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.