أخبار الولايات

توقّف طبيب مستشفى الكوة عن العمل بعد إيقاف مستحقاته لأشهر

أعلن المدير الطبي لمستشفى الكوة بولاية النيل الأبيض توقفه عن العمل بالمستشفى بسبب عدم إيفاء وزارة الصحة وإدارة التأمين الصحي بمستحقاته لفترة طويلة.

ويعتبر مستشفى الكوة الواقع على الطريق الرئيسي الخرطوم – كوستي، مستشفىً للحوادث التي تقع بالطريق العام، بجانب أنه مركز لتلقي العلاج لكثير من القرى التي تجاور مدينة الكوة، ويعيش المستشفى ليومين حالة من الفراغ الطبي والإداري بعد أن توقف المدير الطبي عن العمل بسبب عجز وزارة الصحة بالولاية عن الإيفاء بمستحقاته (نثرية المدير الطبي) لفترة 10 أشهر، وحافز التأمين الصحي لمدة 18 شهراً.

وناشد عدد من مواطني المنطقة عبر (الصيحة) الصادرة يوم الجمعة  حكومة الولاية بالتدخل العاجل لحل إشكال المستشفى التي لا يوجد بها طبيب.

وفي تصريح لـ(لصيحة) أوضح المدير الطبي للمستشفى المتوقف عن العمل الدكتور محمد عبد القادر أنه اضطر للتوقف عن العمل بعد أن خاطب الوزارة والتأمين الصحي رسمياً للإيفاء بمستحقاته المالية التي بطرفهم، وزاد بأنه لا يستطيع الإيفاء بالتزاماته الشخصية بعد رفض الجهات الرسمية منحه حقه القانوني، مؤكداً أنه لجأ إلى هذا الخيار بعد ضغوط تعرض لها من بينها بيئة المستشفى المتردية وغير المشجعة على العمل.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى