أخبار الولايات

إيلا يُلغي قرار إغلاق (157) من المدارس الخاصة بولاية الجزيرة

ألغى والي ولاية الحزيرة محمد طاهر إيلا قرار صدر أمس الأول من وزارة التربية بالولاية بإغلاق (157) مدرسة خاصة بسبب عدم التزامها بمواصفات المدارس وأمهل إيلا المدارس الخاصة عاماً كاملاً للالتزام بالاشتراطات المطلوبة، مطالباً بتكوين لجان مشتركة من وزارة التربية والتعليم واتحاد أصحاب المدارس الخاصة لتقييم أسباب الإغلاق.

ولفت الوالي خلال ترؤسه بمكتبه اجتماعاً ضم أصحاب المدارس الخاصة بالولاية ووزيرة التربية والتعليم نادية محمد علي العقاب أمس الخميس  للأخطاء التي صاحبت التصاديق لبعض المدارس، مشددًا على ضرورة الاهتمام بتحسين البيئة المدرسية، مؤكداً استعداده لمساعدة أصحاب المدارس الخاصة بتوفير التمويل والإعفاءات الضريبية اللازمة لهم لإنشاء المؤسسات التعليمية الخاصة بمواصفات ذات جودة عالية، قاطعاً بمسؤولية الدولة لحماية المواطن حتى لا يحس بأنه ظلم ويؤخذ حقه على باطل.

ونفى إيلا استهداف التعليم الخاص، وأكد حرصه على وجوده وتطويره لتقديم خدمة جيدة في ظل توجه الولاية لتفعيل السياحة التعليمية والعلاجية وأكد أن التعليم الخاص إضافة وليس خصماً على الولاية غير أنه توعد بإغلاق أي مدارس ذات بيئة متردية.

وكشفت د. نادية العقاب بحسب جريدة الصيحة الصادرة يوم الجمعة عن أن إغلاق المدارس الخاصة جاء وفقاً لتوصيات مجلس التعليم الخاص بعد طوافه ووقوفه على كل المدارس الخاصة بالولاية، وأشارت إلى أن هنالك بعض المدارس الخاصة ليست بها مساحة لطابور الصباح واشتكى منها الجيران في الحي وتفتقد أبسط المقومات التربوية، وضيق المساحة، وأقرت أن الوزارة تعاملت وفقاً للقانون والنظم واللوائح وقطعت أن التعليم الخاص كسب للولاية، ولابد أن يمشي وفقاً للقانون واللوائح المجازة لضوابط التعليم الخاص، من جانبه أكد محمد إبراهيم الإمام عضو اللجنة التمهيدية لاتحاد أصحاب المدارس الخاصة بالولاية حرصهم على تقديم خدمة تعليمية نوعية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى