أخبار الولايات

الدفاع الشعبي يدشن مشروع “الدرع الواقي” بالنيل الأبيض على الشريط الحدودي مع دولة جنوب السودان

دشنت قوات الدفاع الشعبي، مشروع “الدرع الواقي” الذي تنفذه منسقية الدفاع الشعبي بولاية النيل الأبيض للمجاهدين ، الذي يهدف لزراعة 10 آلاف فدان بالقطاع المطري في الشريط الحدودي مع دولة الجنوب .

وشدد والي النيل الأبيض، أبوالقاسم الأمين بركة، خلال مخاطبته احتفالية التدشين وفق الشروق – على دعم حكومته لكل مجهودات ومجاهدات الدفاع الشعبي وتصديه لكل المهددات، وأضاف أن الدفاع الشعبي بهذه الخطوة تغير شعاره لزيادة الإنتاج والإنتاجية.

ودعا إلى أن تكون الجمعيات الإنتاجية في الحدود هي جمعيات للأمن الاجتماعي والإنتاج ومراعاة حقوق الجار، وطالب منسقية الدفاع الشعبي بالمركز بمد الولاية بمزيد من الآليات الزراعية لخصوصية الولاية في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني .

وثمن بركة مبادرة رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، بجمع الفرقاء بدولة جنوب السودان ورعاية المفاوضات الخاصة بطي ملف النزاعات، مشيراً إلى الأدوار الكبيرة التي يقوم بها السودان في تحقيق السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.

ودعا شعب جنوب السودان إلى ضرورة التمسك بمبادرة البشير، مبيناً أنها تمثل الطريق الأمثل لتحقيق السلام والاستقرار بدولة الجنوب السودان.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى