أخبار الولايات

الفيا يشيد بأداء الشرطة ويطلع على التقرير الأمني والجنائي للولاية

 

أمتدح والي غرب كردفان المهندس أحمد عجب الفيا محجوب الجهد الكبير الذي تضطلع به الشرطة في حفظ الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات للمواطنين وقال عقب جولة قام اليوم وشملت عدداً من أقسام وإدارات الشرطة برئاسة الولاية قال أن الشرطة شريك أساسي في حفظ الأمن وتوفير الطمأنينة وبسط هيبة الدولة .
هذا وقال الوالي إنه مطمئن لعمل الأقسام والإدارات المتخصصة ، مبيناً أنها تعمل بفاعلية ومهنية عالية ، مؤكداً عليى تذليل كافة معيقات العمل .
وشرح العميد شرطة محمد علي عبدالجابر مدير السجل المدني بالولاية موقف إدارته للوالي.

وقال إن نسبة التسجيل تجاوزت 76% فيما وصلت نسبة تسجيل المواليد 53% موضحاً بأنه تم تمديد عمل الفرق الجوالة لشهرين قادمين وذلك لحوجة الولاية وخصوصيتها مستعرضاً معيقات العمل والتي في مقدمتها وسائل الحركة وضعف البني التحتية بالولاية .
وأضاف عبدالجابر أن إدارته تعمل جادة لزيادة نسبة التسجيل خلال الفترة القادمة وتبصير المجتمعات بأهمية الرقم الوطني .

هذا وقد تصدق والي غرب كردفان بقطعة أرض للسجل المدني بكل محليات الولاية مطالباً برسم بياني يوضح نسب التسجيل بكل محلية بجانب العمل علي تبصير المجتمعات بأهمية الرقم المدني ودوره في حياة المواطن .
كما أشاد والي غرب كردفان بالعمل في مكتب جوازات الولاية والتحديثات التي تمت على مستوى استخراج الجوازات وإجراءات التأشيرة للحجاج من الولاية وقال (مهمتنا تقديم الخدمة للناس ) .
وأبان أن ما تقوم به إدارة الجوازات والسجل المدني من خدمات سريعة وجيدة عمل إيجابي ومهني ويأتي في إطار سعي الحكومة لتوطين الخدمات بالولاية .
من جهته قال اللواء شرطة الصادق علي إبراهيم مدير شرطة الولاية إن والي غرب كردفان أطمأن على الانتشار الجغرافي للقوات ومهامها بالإضافة إلى عمل الوحدات المختلفة وتقديم الخدمات بجانب الاستماع إلى تقارير الإدارات والأقسام من خلال اجتماع هيئة قيادة الشرطة والإطلاع على التقرير الأمني والجنائي بالولاية مؤكداً على أهمية الشراكة بين الحكومة والشرطة .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى