محمد الشيخ مدني: إجراءات الإستلام قانونية وتمت تحت إشراف المفوضية

 

أوضح رئيس تسيير نادي المريخ محمد الشيخ مدني أن إجراءات إستلام المكتب التنفيذي اليوم سلمية وقانونية ، مؤكداً أنها تمت تحت إشراف المفوضية الولائية والتي جردت كل المحتويات وأعدت تقريراً وافياً بذلك ، وأشار محمد الشيخ إلى أن إستلامهم لمقر العمل الإداري بالنادي تم بناءً على قرار الوزير الخاص بتكوين لجنة التسيير لفقدان المجلس المنتخب شرعيته .

 

ونفى ود الشيخ أن يكون قد قدموا طلباً للنائب العام من أجل إستلام المكتب التنفيذي .

وأضاف لم نلجأ للنائب العام لكيما نستلم المكتب التنفيذي ، نحن مجلس شرعي وإستلام المكتب جاء وفقاً للقانون ومن يرى أنه متضرر عليه أن يلجأ إلى القضاء لإثبات حقه .

 

وقال رئيس لجنة تسيير المريخ في تصريح أن قرار الإتحاد العام لكرة القدم في التعامل مع المجلس المنتخب لا يعنيهم في شيء ، لعدم إعترافهم به لأنهم يستمدون شرعيتهم من قانون رياضي ساري المفعول .

 

وأكد ود الشيخ إحترامه لمبادئ ولوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مشيراً إلى أن خلافه مع رئيس الإتحاد العام لكرة القدم كمال شداد محصور في المادة 85 والتي أوضحت أن توفيق الأوضاع للأندية تمتد حتى الرابع عشر من سبتمبر .

 

وبحسب صحيفة الصدى أضاف “شداد أكد من قبل أن قرار التعيين لا تحفظ عليه ولا تعارض فيه ، والمادة 83 لا تطبق على المريخ ، هناك 8 أعضاء في الإتحاد السوداني لكرة القدم لهم مجالس معينة سواء كانت أندية أو إتحادات ، لماذا يتم التعامل معها بشكل مختلف ولماذا يقبل الفيفا التدخل هناك ويرفضه في المريخ وبالتالي وجود شكاوي من قبل إتحاد الكرة على المريخ ليس صحيحاً .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version