أخبار الولايات

صحة نهر النيل تقر ببيع براميل “السيانيد” الفارغة لمواطني الباوقة

 

أقرت وزارة الصحة بولاية نهر النيل بعرض براميل “السيانيد” الفارغة للمواطنين في أسواق الباوقة بمحلية بربر، وأرسلت فريقاً طبياً أمس الأثنين، الى الباوقة للتقصي عن ملابسات عرض البراميل للبيع في السوق، مؤكدة خطورة “السيانيد” على المواطنين والحيوانات .

 

وأوفدت وزارة الصحة والسكان بالولاية ظهر أمس فريقاً ضم مدير صحة البيئة حفصة محجوب صالح، ومدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بالوزارة ندى حسن حسين إلى جانب مدير صحة محلية بربر عبد العزيز عبدالله لوحدة الباوقة الإدارية لمتابعة مشكلة فوارغ براميل “السيانيد” .

 

ووقف الوفد على حجم البراميل الموجودة بقسم شرطة المحلية والتي تبلغ (135) برميلاً تم التحفظ عليها بعد إلقاء القبض على أحد المواطنين كان يعمل على توزيعها وبيعها للمواطنين مؤكدين وجود عدد آخر تم بيعه .

 

وأوضحت حفصة محجوب وبحسب صحيفة الصيحة، مدى خطورة مادة “السيانيد” والتي تستوجب أخذ المحاذير والتحوطات في إستخدامها، مشيرة للآثار الصحية السالبة في ذلك، وأبانت حرص وإهتمام الوزارة عبر أجهزتها المختصة في متابعة القضية وإتخاذ ما يلزم من التدابير في إحتواء وتأمين جوانب الخطورة الصحية حفاظاً على صحة وسلامة المواطن .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى