أخبار الولايات

والي غرب كردفان:خدمة الدفع الالكتروني تحمي المواطنين من شر فتنة المال

 

أكد والي ولاية غرب كردفان أحمد عجب الفيا حرص حكومته على رعاية تطبيق برنامج الدفع الالكتروني الذي تنفذه وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي جاء ذلك خلال لقائه الوفد الاتحادي برئاسة عمر عثمان محمد علي ممثل وزارة المالية الاتحادية الذي يزور حاضرة الولاية الفولة هذة الأيام بحضور وزير المالية ومدراء الإدارات العامة.

 

وأكد الوالي رعايته للمشروع ، ووجه وزير المالية بالإشراف المباشر على المشروع وأكد على ضرورة زيارة محليات الولاية وتنوير وتدريب كافة المستهدفين لكل محليات الولاية البالغ عددها 14 محلية لتفادي المواطنين مسألة التنقل ، وطالب الفيا وفد وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بتوفير البيانات عن العقبات التي تعترض مسيرة الدفع الالكتروني بالولاية لضمان وصول كافة الإيردادت للجهات المختصة .

 

مشيراً إلى أن الخدمة تشكل حماية حقيقية للمواطن و تقي شر فتنة المال وضعفاء النفوس ، وتابع بأن خدمة التحصيل الإلكتروني مسألة حضارية.

و أكد الفيا ربط محليات غرب كردفان بالمركز من خلال توفير الشبكات وتوعية المواطنين بأهمية خدمة الدفع الالكتروني .
من جانبه شكا وزير المالية بولاية غرب كردفان أحمد أدم أحمد بضعف كافة شبكات الإتصالات زين و سوداني و أربيا بكل محليات الولاية .

ووصف الوزير خدمة الشبكات بالضعيفه ، و أكد على تنفيذ المشروع رغم التحديات التي تواجه الخدمة من ضمنها ضعف الشبكات وعدم توفر الكهرباء والطاقة المتحركة ، و طالب الوزير في الإجتماع التنويري الذي تم بين والي الولاية وفد وزارة المالية بمكتب الوالي بأمانة الحكومة أمس بشأن تطبيق خدمة الدفع و التحصيل الالكتروني بالفولة شركات الاتصالات بتحسين جودة الشبكات لتسهيل خدمة الدفع الالكتروني
حيث قدم رئيس الوفد الأستاذ عمر عثمان محمد علي شرحاً مفصلاً للوالي عن أهمية الدفع الالكتروني ودوره في زيادة الإيرادات ومحاربة الظواهر السالبة بالإضافة لتوفر الوقت والجهد.

 

 

أحمد قسم السيد

الفولة(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى