أخبار الولايات

الفولة تستضيف مؤتمر التعليم التنسيقي السنوي الثالث لولايات كردفان

 

ينعقد في السابع والثامن والعشرين من يونيو الجاري مؤتمر التعليم التنسيقي السنوي الثالث لولايات كردفان.

وترأس الدكتور حميدان على حميدان وزير التربية والتعليم بولاية غرب كردفان إجتماع اللجنة العليا للمؤتمر المقام هذا العام بمدينة الفولة حاضرة ولاية غرب كردفان والذي يجيئ تحت شعار ( التعليم الفني أساس التنمية ) .

وستشارك فيه الأستاذة آسيا محمد عبدالله وزيرة التربية والتعليم العام بجانب واليي شمال وجنوب كردفان ووزراء التربية والمديرين العامين ومعتمدي المحليات ومديري التعليم الأساسي والثانوي بالوزارات والمحليات.

وإستعرض الإجتماع الترتيبات المتعلقة بانعقاد المؤتمر وكيفية الإستعداد المبكر لإستقبال ضيوف الولاية .
كما تناول الاجتماع أهمية المؤتمر للولاية من خلال المساهمة في تطوير التعليم والنهوض به.

وأوضح المدير العام لوزارة التربية والتعليم أدم حسين خيار أن الهدف العام للملتقى هو تكامل وتنسيق الجهود بين المركز والولايات لتحقيق تعليم جيد ومنصف وشامل بالاضافة إلى الوقوف على تنفيذ توصيات الملتقى السابق بشمال كردفان واستعراض جهود الوزارة الإتحادية عبر إداراتها ووحداتها المتخصصة في الولايات والشركاء في خدمة التربية والتعليم وعكس التجارب والمبادرات المتميزة للولايات .

وقال إن المؤتمر تقدم فيه عشرة أوراق علمية منها الإستعداد للعام الدراسي الجديد والاستعدادات للدورة المدرسية القومية والقياس والتقويم وغيرها من الأوراق العلمية التي يقدمها علماء وخبراء في مجال التربية والتعليم .

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات بجانب تكوين اللجان المساعدة على تنفيذ العمل والتي تواصل اجتماعاتها بشكل مستمر حتي موعد انعقاد المؤتمر .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى