المعادن تعد بالتصدي لمهربي الذهب ومن يخفون حجم إنتاجهم

وعد وزير المعادن، محمد أحمد علي، بالتصدي وبشدة لمهربي الذهب، والذين يخفون الأرقام الحقيقية للإنتاج، وقال إن الكثير من المعلومات تشير إلى وجود تهريب للذهب وإخفاء متعمّد لأرقام الإنتاج الحقيقي منه.

وأكد الوزير خلال مخاطبته العاملين بوزارة المعادن، يوم الثلاثاء، وفقاً لوكالة السودان للأنباء الرسمية، وجود تحديات كبيرة، خاصة وأن كل الأنظار تتجه نحو المعادن بتوفير المزيد من الإنتاج الذي يحقق المعالجات المطلوبة في الشأن الاقتصادي.

وأعلن انطلاق برنامج الطواف وزيارات مناطق التعدين التقليدي الأسبوع المقبل، للوقوف على العمل في القطاع الذي يحتاج إلى التطوير خاصة وأنه يسهم في إنتاج أكثر من 80% من الذهب، وفق قوله.

مؤكداً أن خطة لمكافحة التهريب سيبدأ تنفيذها قريباً.

وتعهد ممثل أذرع الوزارة ونائب مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية، ناجي محمد علي، بإكمال البحث والاستكشاف والوصول إلى معلومات حول كل شبر من أرض السودان، ومعرفة ما يحويه من معادن وثروات تساعد على جذب الاستثمار والمستثمرين.

وأكد  على مضاعفة العمل وإكمال الرقابة على كل الاتفاقيات والعقود، حرصاً على إنفاذها والمحافظة على ثروات البلاد، كما تعهد بإكمال الإحاطة بالمنتج من الذهب وتوفير المعلومات عنه، وذلك حماية لثروات البلاد من الطامعين.

الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version