إنفراج أزمة العالقين في سواكن و(2500) معتمر يغادرون

إنفراج أزمة العالقين في سواكن و(2500) معتمر يغادرون

 

كشف اتحاد وكالات السفر والسياحة عن انفراج أزمة المعتمرين العالقين  بميناء سواكن ، وأعلن عن مغادرة  ما يقارب 2500 معتمر أمس الاربعاء، عبر باخرتين.

 

وقال الأمين العام لاتحاد وكالات السفر والسياحة محجوب المك إنهم كونوا لجنة من وزيري الإرشاد والأوقاف والسياحة،  للتحقيق ومعرفة أسباب الأزمة ومحاسبة المتسببين، وأوضح أن التأشيرات  للمعتمرين مستمره حتى 15 من شهر شوال لافتاً إلى أن المعتمرين يُسمح لهم بالدخول إلى المملكة العربية السعودية  حتى 30 من  شوال المقبل.

 

وكشف المك، أن اللجنه وضعت معالجات للذين انتهت تأشيراتهم وذلك عبر إصدار تأشيرات جديده للراغبين في العمرة، أو إرجاع التكلفة أو السفر للعمرة خلال الفترة المقبلة.

وأثارت أزمة العالقين في الميناء جدلاً واسعاً بسبب هروب أصحاب وكالات السفر من الميناء بعد عجزهم من الإيفاء بوعودهم، الأمر الذي اضطر المعتمرين  إلى إغلاق الشوارع إحتجاجاً على  تأخر تفويجهم الى الأراضي المقدسة.

 

وأشار المك، وبحسب صحيفة التيار إلى أن اللجنة الخاصة بمعالجة الأزمة عادت إلى الخرطوم بعد فراغها من وضع معالجات جذرية عبر الاتفاق مع بعض البواخر  لزيادة الرحلات وتوفير كروت الصعود، وكشف أن وفداً من الإدارة العامة للحج والعمرة ومندوب من وكالات السفر سيغادرون  لإجراء الترتيبات اللازمة خلال الأيام القادمة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.