اقتصاد

وزير الزراعة يطلع طاقم وزارة الزراعة الامريكية بالامكانات السودانية

اجتمع وزير الثروة الحيوانية الأستاذ بشارة جمعة أرور مع طاقم وزارة الزراعة الأمريكية برئاسة السيد دانيال وليسلي مسئول  الاتصال الدولي بوزارة الزراعة و مديري الاقسام بالثروة الحيوانية والتدريب والمشروعات والبرنامج، ومدير مكتب السودان وجنوب السودان بالوكالة الامريكية للتنمية الدولية  (USAID ) وممثل من الخارجية الأمريكية .

وأطلع الوزير – بحسب سونا – في ختام زيارته للولايات المتحدة الأمريكية  مسئولي وزارة الزراعة الأمريكية على مخرجات زياراته واجتماعاته مع بعض القطاع الخاص ومزرعة جامعة اوهايو حيث تم الاتفاق على تعزيز الشراكات الذكية بين الوزارة والقطاع الخاص من أجل تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية والاستفادة من التقانات الحديثة وتنمية قدرات الكوادر العاملة في مجال الثروة الحيوانية مما ينعكس ايجاباً علي زيادة الإنتاج والإنتاجية من أجل الصادر و تحسين معاش الناس وتحقيق الأمن الغذائي .

وأشار أرور  إلى حجم الثروة الحيوانية والموارد المتاحة والمراعي الطبيعية التي تجعل كل المنتجات الحيوانية السودانية منتجات عضوية بجانب التجارب الاستثمارية الأجنبية الناجحة وفرص الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية  معرباً  عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية  والاستفادة من تطور العلاقات السودانية الامريكية .

 واستعرض  مشروعات الوزارة  والتي تتضمن مشروعات  التنمية المستدامة للرعاة وتوطين وتطوير الرحل، ومشروعات مقاومة الجفاف ومعالجة أثر التغيرات المناخية على المراعي ومشروعات مكافحة الفقر والتنمية الريفية وتحسين معاش الناس .

 كما قدم الوزير  لمحة عن آخر المستجدات السياسية في البلاد وتطورات الحوار الوطني وجهود الحكومة في تحقيق السلام وأبدى تطلعه لانعكاس ذلك  في تعزيز العلاقات السودانية الامريكية.

ومن جانبه  أكد السيد دانيل وليسلي  رغبة الولايات المتحدة في التعاون مع السودان في مجال الثروة الحيوانية مؤكداً السعي قدماً في خطوات جادة و عملية في تعزيز العلاقات ووعد بإيفاد وفد من وزارة الزراعة الامريكية لزيارة السودان وتعزيز أوجه التعاون ووجه فوراً بتضمين السودان في برامج تنمية القدرات والتدريب في مجال الثروة الحيوانية ، ووعد بتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمر الامريكي والسوداني في كافة مجالات الثروة الحيوانية خاصة مشكلة التحويلات البنكية.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى