منوعات وفنون

إجازة قانون الصحة النفسية

أجاز المجلس الوطني في جلسته برئاسة البروفيسور ابراهيم أحمد عمر رئيس المجلس تقرير لجنة الصحة والبيئة والسكان والشؤون الإنسانية حول مشروع قانون الصحة النفسية لسنة 2017م في مرحلة العرض الثالث (التعديلات) الرابع والأخير.

وأبان الأستاذ صالح جمعة محمد  نائب رئيس اللجنة في تقريره  – وفق سونا – أن المشروع يهدف إلى حماية المرضي النفسيين ومنحهم الحصانة من أعمالهم اللاإرادية وكذلك حماية المعالجين ، وتضمن مشروع القانون تفاسير لبعض المواد في الصحة النفسية وإحكام الصياغة وإلغاء بعض الكلمات والاستعاضة عنها بتعريف جديد ، وأشار مشروع القانون الى إختصاصات مجلس التنسيق الصحي القومي.

في غضون ذلك تناول المتحدثون والمختصون القانون وما يهدف إليه  مشيرين الى دوره في تنظيم شريحة النفسانيين ورعاية حقوقهم مشيدين بالتغييرات التى طرأت على مشروع القانون وتوضيح دور الأسرة متطرقين إلى الحروب التي خلفت عدداً من الحالات النفسية ببعض المناطق النائية والتى تحتاج إلى متابعة.

كما اوضحت وزيرة الدولة بوزارة الصحة  فردوس عبدالرحمن أن المرضي النفسانيين غير قادرين على حماية أنفسهم وأن هذا القانون يعالج قضاياهم ويحفظ حقوقهم مبينة أن المعالج النفسي يعمل على مستوي الولايات.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى