سيدة أعمال سودانية تتأسف لتخلف أكثر من خمسين شركة زراعية عن معرض (ماك فروت) بايطاليا

سيدة أعمال سودانية تتأسف لتخلف أكثر من خمسين شركة زراعية عن معرض (ماك فروت) بايطاليا

أعربت السيدة سامية شبو سيدة الأعمال المعروفة عن رضائها بما تحقق من نتائج جراء مشاركة السودان في معرض ماك فروت الذي عقد بإيطاليا في الفترة من 9-11 مايو من هذا العام  وقامت مجموعة سامية شبو بتنظيمه بتفويض من وزارة التجارة .

وقالت شبو في تصريح لـ(سونا) إن جناح السودان  لفت انتباه الجهات المشاركة وأبدت عدد منها التعاون والتعامل مع السودان وأضافت بأن هناك شركات ايطالية  تعمل في مجال الـمعدات والآلات الـصغیرة والـمتوسـطة و تـمتلك آلات الـحصد و غرس الـبذور وآلات إزالـة الـحشائـش وآلـیات جـمع الـمحصول كما أبدت رغبتها في التعاون و ستزور الـسودان لتوقیع اتفاقیات ، بالاضافة إلى شركات أخرى تصنع الطلمبات والفلاتر تصلح للتركيب في البيوت المحمية وتعمل على تنقية المياه وفلترتها. وأشادت بمشاركة الجاليات السودانية هناك ووقفتها مع الجهات المنظمة .

وعبرت عن أسفها لعدم مشاركة عدد كبير من الجهات والشركات من السودان في المعرض  وقالت إنها وجهت الدعوة  لاكـثر مـن خـمسین جـھة لـھا عـلاقـة بـالـزراعـة  وشـملت الـدعـوة ولایـات كـما قـامـت الشـركـة الـمنظمة بـتكثیف الاعـلان والـدعـایـة عـبر الـوسـائـط الاجـتماعـیة الـتي أصـبح لـھا الـدور الـكبیر فـي سـرعـة ایـصال الـمعلومـة ، وعزت عدم المشاركة لضيق  الـوقـت ولـعدم الاسـتقرار بسبب الـتغیرات الـوزاریـة الـتي صـاحـبت  الـفترة وازمـة الوقود و ارتـفاع سـعر الـیورو الذي بلغ وقت المعرض لاكـثر  مـن 46 جـنیھاً سـودانـياً.

وقالت إن  شـركـتان شاركتا في المعرض  بجانب وزارة التجارة حيث تم عرض منتجات سودانية متميزة مثل  الصمغ العربي  والكركدي  والفول السوداني والویكة الجافة والتبلدي وأصناف من الفواكه  وأغذية محلية مصنعة بالاضافة إلى مستلزمات الزينة من العطور التي صنعت بقشور الفواكة وناشدت الحكومة دعم مثل هذا النوع من المشاركات الخارجية التي تروج للمنتجات السودانية وتعضد من قوة المشاركة وتسهم في التعريف بالارث والثقافة السودانية .

الجدير بالذكر إنّ معرض ماك فروت هو معرض للخضار والفواكه في السوق الإيطاليّة، وفروت أتراكشن هو معرض للخضار والفواكه في السوق الإسبانية.

 

الخرطوم(كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.