منوعات وفنون

البرلمان يشيد بالثقافة

أجاز المجلس الوطني بيان وزير الثقافة حول أداء الوزارة للنصف الأخير من العام 2017 والربع الأول من العام 2018 وتقرير لجنة الثقافة والسياحة والآثار حول البيان.
وقابل أعضاء المجلس – خلال تداولهم حول تقرير اللجنة وفق سونا – قابلوا أداء الوزارة بالإشادة بالجهود التي تبذلها في مجالات العواصم الثقافية وتكريم الرموز الوطنية والتواصل مع المبدعين وتسيير القوافل وبرامج تعزيز الهوية وتعزيز ثقافة السلام والنشر الثقافي والإنتاج المسرحي وبرامج حماية الأطفال من مخاطر الاستلاب الثقافي، مشيرين إلى أن الوزارة تعتبر وزارة محورية يقع عليها عبء الحفاظ على التراث والهوية السودانية؛ بجانب مسؤولياتها تجاه شحذ الهمم نحو الإنتاج ومحاربة السلوك السالب.

وأثنى أعضاء المجلس على ماتم تنفيذه في مشروعات سنار والجنينة ودنقلا وكادوقلي، واطمئنانهم على سير الوزارة في اتجاه تنفيذ خططها على الوجه المطلوب، فيما دعوا الى جعل مشروع بناء المكتبة الوطنية مشروعاً قومياً تشارك فيه كل فئات الشعب السوداني، مؤكدين ضرورة إطلاق قناة التراث السوداني لتبث كل تراث السودان للعالم وتجعله متاحاً للأجيال الجديدة.
من جانبه؛ تقدم وزير الثقافة الأستاذ الطيب حسن بدوي – خلال تعقيبه – بشكره لأعضاء المجلس وماقدموه من دفعة معنوية للوزارة، وأكد أن الوزارة تضطلع بدورها في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتنشيط العمل الثقافي والحفاظ على الهوية السودانية بدعم كبير من رئاسة الجمهورية ووزارة المالية؛ ما أدى لنجاح كل برامج الوزارة داخلياً وتواصلها خارجياً من خلال استضافة اجتماعات وزراء الثقافة بالدول الإسلامية والتمكن من جعل مركز سنار الإقليمي للحوار المركز الرابع عالمياً من بين المراكز التابعة للايسسكو.
إلى ذلك تقدم رئيس البرلمان البروفيسور إبراهيم احمد عمر بالتهنئة للوزارة على ما أظهرته من مجهودات، مشيداً بكافة البرامج التي نفذتها الوزارة.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى