أخبار

الخارجية تعتزم استيعاب منسوبيها عبر برنامج “أكاديمي مخصص”

تقدم وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد، بمقترح إلى إدارة جامعة الخرطوم، لاستيعاب من يرغبون في الالتحاق بالوزارة في برنامج أكاديمي مخصص لهذا الغرض في الجامعة، للتخرج بدرجة البكالاريوس في التخصصات التي تهم الوزارة.

أكد أحمد، خلال اللقاء مع مدير جامعة الخرطوم، البروفسير أحمد محمد سليمان، – وفق الشروق – أكد حرص وزارته على الاستفادة من إمكانيات جامعة الخرطوم البشرية وأساتذتها وعلمائها.

ونوه إلى سمعة الجامعة العالمية، مما يؤهلها لتدريب وتأهيل الكوادر الدبلوماسية، سواء أكان الذين يعملون في خدمة الوزارة بالحصول على درجتي الدبلوم العالي والماجستير في الدراسات الدبلوماسية أو تدريبهم وفق خطة تعدها الجامعة ومنهج يتناسب وحاجة الدبلوماسيين، بغرض ترقية وتطوير الأداء في الوزارة.

وأكد وزير الخارجية أنه من أبناء جامعة الخرطوم وخريجيها في كلية القانون، وكان عضواً باتحاد الطلاب عندما كان الراحل عمر بليل مديراً للجامعة، وأنه ما زال يعمل أستاذاً متعاوناً في تدريس الدبلوم العالي بكلية القانون.

في السياق، قدم مدير الجامعة مقترحاً بتوقيع مذكرة تعاون بين الجامعة ووزارة الخارجية، تم بموجبها ترفيع مركز الدراسات الدبلوماسية إلى معهد أو كلية عبر مؤسسات جامعة الخرطوم العلمية والأكاديمية، لتستوعب عبر وزارة التعليم العالي الطلاب المتميزين من الذين يودون الانخراط في السلك الدبلوماسي.

وقال “سيتم إعداد مذكرة التفاهم خلال الأيام القادمة، لكي تتمكن الجامعة من تكوين لجانها العلمية والأكاديمية لإنفاذ المقترح”.

من جهة ثانية، قدم مدير الجامعة لوزير الخارجية تنويراً حول نشاط الجامعة، واستعرض أيضاً بعض المشاكل التي حدت باتحاد الجامعات السودانية لتجميد نشاطه في اتحاد الجامعات العربية لما يزيد عن الثلاث سنوات.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى