أخبار

التأمين على توفير الدقيق والوقود والغاز و 50مستشفى بولاية الخرطوم خلال عطلة العيد

تلقى مجلس وزراء ولاية الخرطوم خلال جلسته التي عقدت بأمانة حكومة الولاية  تقريراً ضافياً من الوزارات ذات الاختصاص والأجهزة التتفيذية بالولاية عن استعداداتها لعطلة عيد الفطر المبارك .

واتخذت وزارة المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك – وفق سونا – كافة التحوطات اللازمة لتوفير الدقيق للمخابز بالتنسيق مع اتحاد المخابز لتعمل المخابز بطاقتها القصوى خلال عطلة العيد وتوفير الغاز للمخابز ، كما اطمأنت وزارة المالية على تخصيص 11 محطة وقود للبصات السفرية والحافلات، كما قدمت وزارة البنى التحتية والمواصلات تقريراً أوضحت فيه موقف الترحيل خلال عطلة العيد والإمداد المائي عبر غرف الطوارئ العاملة على مدار الساعة.
على صعيد متصل؛ فقد قدمت وزارة الصحة تقريراً أوضحت فيه أن أكثر من 50 مستشفى ستكون جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة و19 مركزاً صحياً مرجعياً منتشرة في أرجاء الولاية، وعدد من غرف الولادة وحوالي 17 اسعافاً مركزياً تعمل في الخدمات الأساسية بالإضافة إلى 3 تعمل في خدمة العناية الخاصة.
وقدم المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية تقريراً شمل خطة المجلس التي اطمأنت على ضمان انسياب الحركة في المحطات الوسيطة وصيانة الآليات العاملة في النظافة خاصة في الأسواق وأماكن التجمع العامة .
كما قدمت المحليات تقاريرها بخصوص إعداد ساحات صلاة العيد وخطتها لضبط الأسواق وثكثيف عمليات النظافة خلال أيام العيد .
وقدمت شرطة ولاية الخرطوم خطتها الأمنية المتكاملة والخاصة بمكافحة الجريمة ورصد وتأمين مناطق التجمعات والأسواق وفك الاختناقات المرورية.
هذا وقد تقدم وزير الثقافة والإعلام والسياحة الدكتور محمد يوسف الدقير الناطق الرسمي باسم حكومة ولاية الخرطوم وإنابة عن حكومة الولاية التهاني والتبريكات لمواطني الولاية بعيد الفطر المبارك سائلاً الله أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى