أخبار

النيابه العامة تقدم بيان السودان لفريق مكافحة الفساد بفيينا

ترأس مساعد أول النائب العام مولانا هشام عثمان وفد السودان المشارك في الإجتماع التاسع لفريق إستعراض موقف تنفيذ الاتفاقيات الخاصة بالفساد بالعاصمة فيينا.
وقدم مولانا هشام في بيانه للجنة الإستعراض الإنجازات التي حققها السودان بإيداع الإستعراض الأول والثاني ومساهمته في استعراض دولة غامبيا.
كما أشار إلى النهج التشاوري الذي اتبعه السودان بشأن الإستعراض والذي شمل جميع الجهات ذات الصلة بإعداد قوائم التقييم الذاتي المرجعية.
وتضمن البيان الأدوات التشريعيه التي اتخذها السودان والقوانين التشريعية التي شملت قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه وقانون غسل الأموال وتمويل الإرهاب والقانون الجنائي والقوانين الاخري.
كما أشار بحسب (smc) إلى مصادقه السودان على إتفاقيات الامم المتحدة لمكافحة الفساد وإنضمامه إلى إتفاقية تأسيس الأكاديمية الدولية لمكافحه الفساد ومصادقته على العديد من الصكوك القانونية الخاصة بالتعاون الدولي في مجالات منع الجريمة وتسليم المجرمين ونقلهم.
وأشاد مولانا هشام بتصنيف السودان كدولة ذات نظام فعال لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصادر من مجموعة العمل الدولية… مشيراً إلى أن السودان في إنتظار إكمال المرحلة النهائية بإعتماد الملف التنفيذي ونشره. الجدير بالذكر أن النيابة العامة تمثل نقطة الإرتكاز الوطنية لمكافحة الفساد وفق الإتفاقيات الدولية.
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى