أخبار

هارون: الأمة القومي خالف إجماع أهل السودان

قال مستشار رئيس المجلس الوطني، د. عبدالماجد هارون، إن حزب الأمة القومي خالف إجماع أهل السودان، وعزل نفسه، وغير مدرك لحدود التوافق والانسجام الذي حدث لأكثر من 60 مكوناً سياسياً واجتماعياً من خلال الحوار الوطني.

وجاءت تصريحات هارون على خلفية التصريحات التي أدلى بها نائب رئيس حزب الأمة القومي، د. صديق محمد إسماعيل، ووصفه للبرلمان الحالي بأنه “حلة عزابة”، وأنه غير جدير بإجازة الدستور.

وكان صديق قد قال في ندوة حول الدستور عقدت في بحر الأسبوع المنصرم، إن الدستور في حاجة إلى توافق من الجميع، وإجازته عن طريق جمعية تأسيسية متوافق عليها.

وقال هارون خلال تصريحات صحفية وفقاً لـ(الشروق) موجهاً حديثه إلى حزب الأمة، إن “حلة العزابة محل تندر حزبكم هي أنضج طبخة سياسية تم إعدادها في تاريخ السودان، لأنها ظلت تستوي على نار الحوار الوطني لمدة عامين، ولأن حزب الأمة خالف إجماع أهل السودان وعزل نفسه فما زال غير مدرك ومستوعب لحدود التوافق والانسجام الذي حدث لأكثر من 60 مكوناً سياسياً واجتماعياً، وبهذه المناسبة أنتهز الفرصة وأجدد الدعوة لحزب الأمة بأن يلحق بإجماع الأمة، وأؤكد له أنه سيجد طعم ومذاق هذه الحلة غير الذى على باله”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى